الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عشرات اليهود يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جولات استفزازية

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بتفيذ المقتحمين جولات استفزازية، كما قاموا بتأدية طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية المتاخمة لمصلى باب الرحمة.

إجراءات مشددة

وجاءت هذه الاقتحامات في ظل استمرار فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول الشبان المقدسيين باحات المسجد الأقصى، وكذلك استمرار استفزازات المستوطنين داخل البلدة القديمة.

اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس

في سياق آخر، أُصيب 123 فلسطينيًّا، أمس الثلاثاء، في اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر شرق نابلس، لاستهداف منزل منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة (1974 – 2023)

وقامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس باتجاه مخيم عسكر، وذلك لتنفيذ عملية هدم منزل عائلة عبد الفتاح خروشة، وجرى إخلاء العائلة المكونة من 5 أفراد، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.

ودوت صفارات الإنذار في مخيم عسكر شرقي نابلس عقب اقتحام جيش الاحتلال، كما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطنيين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة في محيط نابلس من المحورين الشرقي والجنوبي.

تم نسخ الرابط