الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الصحة" تكشف آخر تطورات الحالة الصحية لمصابين حمى الضنك

فيروس حمي الضنك
فيروس حمي الضنك

أوضح الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك في محافظة قنا التي انتشرت خلال الأيام الماضية.

فيروس حمى الضنك

وتابع من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، على قناة On، مع الإعلامية لميس الحديدي، أن حمى الضنك عبارة عن مرض فيروسي يتم انتقاله عن طريق البعوض وخاصة البعوضة المصرية المسماة الزاعجة.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل، أن بعد ثبوت إصابة بعض الأشخاص بهذا المرض في محافظة قنا، ووفقا للشفافية والفحوصات العلمية التي تمت بعد دراسة الاعراض الإكلينيكية والفحوصات المعملية للعينات المسحوبة من المصابين وثبوت وجود الاجسام المضادة للمرض وكذا والفحص الحشري للبعوض واليرقات قد ثبت أن المصابين هم مصابين بفيروس حمى الضنك.

الفترة العلاجية لفيروس حمى الضنك

وأشار قنديل: “إلى أن الفترة العلاجية التي يحتاجها هذا المرض والأعراض تحتاج إلى أسبوع كحد أقصي”، لافتاً: "يجب على المواطنين تغطية المياه في المنازل والتخلص منها يوميا، حتى لو كانت في أطباق الطعام، لأن الأعراض المرضية تنتشر بواسطة البعوض".

ووجه رسالة للمواطنين: "لا يوجد داعٍ لإثارة البلبلة بسبب حمى الضنك لأنها بسيطة، مقدمًا الطمأنينة، وأن المرض غير معدٍ كما هو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

تم نسخ الرابط