الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

Apple تضيف جهازiPad Air الجديد بمقاس أكبر ومواصفات أحدث

iPad Air الجديد
iPad Air الجديد

ستضيف شركة Apple جهازiPad Air جديدًا أكبر مقاس 12.9 بوصة إلى تشكيلة iPad المحدثة بالكامل في العام المقبل، مع إعطاء الأولوية لطرازين ‌iPad Air‌ في خريطة طريق إطلاق Apple، وفقًا لموقع MacRumors.

iPad Air الجديد

مواصفات جهازiPad Air الجديد

 

من المتوقع أن شركة آبل ستعوض نقص الحركة هذا العام في تشكيلة ‌iPad‌ من خلال تحديث جميع الطرز الحالية، بدءًا من جهاز iPad Air‌ المحدث مقاس 10.9 بوصة والجديد مقاس 12.9 بوصة مع شرائح جديدة من المقرر إنتاجها بكميات كبيرة في الولايات المتحدة, الربع الأول من عام 2024.

 

يقول "كو" إن جهازiPad Air‌ الجديد مقاس 12.9 بوصة الذي ترددت شائعات عنه سابقًا سيحتوي على شاشة LCD تفتقر إلى تقنية mini-LED الخاصة بنماذج iPad Pro الحالية من Apple، ولكنها ستستفيد من نفس لوحة الكترونية معززة من الأكسيد, سيوفر هذا أداء عرض أفضل من جهاز iPad Air‌ الحالي مقاس 10.9 بوصة والذي يستخدم لوحة الكترونية معززة a-Si.التالي في قائمة الإصدارات هو طرازات OLED iPad Pro التي ترددت شائعات عنها لبعض الوقت, ستطلق Apple جهاز أيباد الجديد مقاس 11 بوصة و13 بوصة بهيكل مُعاد تصميمه وشريحة M3 جديدة في الربع الثاني.

iPad Air‌ الجديد

جهاز أيباد الجديد من أبل

 

ويعتقد كو أن أخر ما ورد في خريطة طريق إنتاج Apple لعام 2024 هو جهاز iPad mini الجديد وجهاز أيباد من الجيل الحادي عشر، وهو إصدار جديد من الجهاز اللوحي الأقل تكلفة من Apple, سيشهد هذا إيقاف الجيل التاسع من ‌iPad‌ من Apple والذي لا يزال معروضًا حاليًا جنبًا إلى جنب مع طراز الجيل العاشر في تشكيلة Apple.

ويعتقد كو أن هذه التغييرات ستشهد مكاسب متواضعة فقط في شحنات ‌iPad‌ مقارنة بهذا العام، ويتوقع حوالي 52-54 مليون وحدة في عام 2024 مقارنة بعام 2023, وتظل هذه الزيادة بعيدة كل البعد عن ذروة Apple البالغة 63 مليون جهاز iPad التي تم شحنها في عام 2022 أثناء الوباء.

اقترح مارك جورمان من بلومبرج مؤخرًا أيضًا أن شركة Apple ستقوم بتحديث تشكيلة ‌iPad‌ بالكامل طوال عام 2024، لكن توقعه للجدول الزمني يختلف قليلاً عن توقع Kuo ولا يذكر جهاز ‌iPad Air‌ جديد أكبر.أفاد جورمان سابقًا أنه يمكن تحديث أجهزة iPad ذات المدى المنخفض إلى المتوسط ​​في وقت مبكر من مارس 2024، بينما يتوقع إطلاق طرازات جديدة مقاس 11 بوصة و13 بوصة ‌iPad Pro‌ مع شريحة M3 وشاشات OLED في النصف الأول من العام. 2024. 

من المرجح أن يتم تجهيز ‌iPad Air‌ وiPad mini‌ المقبلين بشرائح M2 وA16 Bionic، على التوالي.

 

تم نسخ الرابط