الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقابة الصحفيين: رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3500 جنيه

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قررت نقابة الصحفيين رفع الحد الأدنى للأجور للصحفيين ليكون 3500 جنيه، وذلك تنفيذا لقرارات الدولة والمجلس القومي للأجور، ويطبق القرار على جميع عقود العمل المحررة بعد صدور القرار.

زيادة الحد الأدنى للأجور للصحفيين

وأعلنت نقابة الصحفيين تضامنها الكامل مع المطالب المقدمة من الصحفيين في جريدة الوفد ووكالة رويترز للأخبار، بتحسين أوضاعهم المادية، وعبرت عن تقديرها لتحركات الزملاء ليحصلوا على حقوقهم، ومواجهتهم للتعسف الإداري المستمر منذ شهور.

مطالب الصحفيين في جريدة الوفد

وفي وقت سابق، تم عقد اجتماع للصحفيين بجريدة الوفد حضره نقيب الصحفيين خالد البلشي في مقر الجريدة، وأعلن مجلس نقابة الصحفيين دعمها الكامل لتحركات الصحفيين في الوفد والتي بدءوها بالاعتصام حتى وصلت إلى الإضراب عن العمل، لعدم استجابة إدارة الجريدة لمطالبهم.

نقابة الصحفيين

إضراب صحفيين وكالة رويترز

كما أكد مجلس نقابة الصحفيين، على دعمه الكامل لخطوات الصحفيين في وكالة رويترز المأخؤذة ضد هيكل الأجور في الوكالة، والمتمثل في الإضراب الذي دعا له العاملين برويترز يوم 23 نوفمبر القادم، لمحاولتهم للحصول على حقوقهم، وأوضح المجلس أن ذلك الإجراء لم يتخذ إلا بعد مفاوضات استمرت لشهور مع إدارة الوكالة، لكن لم يتم تقديم أي حلول للمشكلات المقدمة، ودعى مجلس النقابة بسرعة الاستجابة من إدارة الوكالة لمطالب موظفيها.

تم نسخ الرابط