الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أزمة توقف ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لـ نظام أندرويد ..تفاصيل

الاتصال عبر الأقمار
الاتصال عبر الأقمار الصناعية

سيتعين على مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بـ نظام أندرويد الانتظار لفترة أطول قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى اتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية, يقال إن شراكة شركة كوالكوم لصناعة الرقائق ومقرها الولايات المتحدة مع إيريديوم قد انتهت, بحسب موقع tol.

الاتصال عبر الأقمار الصناعية 

الاتصال عبر الأقمار الصناعية لنظام أندرويد

 

 أعلنت شركة كوالكوم عن Snapdragon Satellite في وقت سابق من عام 2023 وقد تم عقد هذه الشراكة لتوفير اتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه للهواتف الذكية في حالات الطوارئ, ستسمح هذه التقنية للهواتف بإرسال واستقبال الرسائل في المواقف التي لا توجد فيها أي شبكة خلوية في النطاق.

 

بالنسبة للاتصال عبر الأقمار الصناعية، كان لدى صانع الرقائق خطط لاستخدام كوكبة إيريديوم من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض, ومع نهاية هذه الشراكة، قد لا تصل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية للهواتف الذكية التي تعمل ينظام أندرويد والتي ستأتي مدعومة بشرائح Snapdragon, فانتهت الشراكة بين Qualcomm وIridium للاتصال عبر الأقمار الصناعية بشكل مفاجئ.

لماذا أنهت كوالكوم شراكتها مع إيريديوم؟

شاركت Iridium مؤخرًا بيانًا صحفيًا للإعلان عن نجاحها في تطوير ميزة اتصال عبر الأقمار الصناعية للهواتف بالتعاون مع Qualcomm, وقد أثبتت الشركة أيضًا التقنيات بنجاح. ومع ذلك، قررت شركة تصنيع الرقائق إنهاء الاتفاقية لأن العلامات التجارية للهواتف لم تستخدم هذه الميزة.تدعم شريحة Snapdragon 8 Gen 2 من Qualcomm بالفعل تقنية Snapdragon Satellite. ومع ذلك، لا يمكن تفعيله على الهواتف إلا عندما تضيف الشركات المصنعة أجهزة هوائي إضافية إلى أجهزتها.

 

 

وفي بيان لـ CNBC، قالت شركة كوالكوم إن العلامات التجارية للهواتف الذكية تفضل استخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه القياسي, لذلك، فإنهم لا يخططون لجلب تقنية Qualcomm الخاصة إلى أجهزتهم, وهذا هو سبب توقف صانع الرقائق عن تطوير هذه الميزة بالتعاون مع Iridium.

 

و مع اقتراب انتهاء هذه الاتفاقية مع Qualcomm، سيكون لدى Iridium إمكانية الدخول في شراكة مباشرة مع العلامات التجارية للهواتف الذكية وصانعي الشرائح الآخرين ومطوري أنظمة التشغيل.

وقد اشترك العديد من صانعي الهواتف الذكية ومقدمي الخدمات وشركات الأقمار الصناعية في مشاريع مماثلة, وهذا يشمل Apple وIridium وSpaceX وAT&T وT-Mobile وAST SpaceMobile والمزيد.

كما تستثمر شركة Apple، صانعة iPhone، بشكل كبير في توفير خدمة "طوارئ SOS عبر القمر الصناعي", وطرحت الشركة هذه الخدمة خلال إطلاق طرازات iPhone 14 الخاصة بها في عام 2022.

 

تم نسخ الرابط