الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجهيز 80 شاحنة مساعدات إنسانية لإيصالها إلى أهالي غزة عبر معبر رفح

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

تستمر التدفقات الإنسانية والمساعدات إلى مطار العريش تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث وصلت، اليوم الاثنين، 50 شاحنة مساعدات من الأراضي المصرية إلى القطاع؛ وذلك في إطار مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة.

 

تجهيز المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة 

 

تجهيز 80 شاحنة مساعدات

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن جمعية الهلال الأحمر المصري، أنه يتم تجهيز 80 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية، تمهيدًا لإيصالها إلى مواطني قطاع غزة، موضحة أن ممثلي مبادرة «حياة كريمة» والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأعضاء التحالف الوطني، زاروا معبر رفح منذ ساعات قليلة؛ للتأكد من إتمام عملية إدخال المساعدات.

استقبال 4 مصابين فلسطينيين

والجدير بالذكر أن معبر رفح البري استقبل أربع حالات من المصابين الفلسطينيين؛ لكي يتلقوا العلاج في المستشفيات المصرية وعلى رأسهم مستشفيي العريش العام والشيخ زايد، بالإضافة إلى استقبال عدد من حاملي الجنسيات المزدوجة والمواطنين المصريين العالقين في قطاع غزة.

متوسط الحالات المستقبلة

وكان وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، قد أكد أن متوسط الحالات التي يتم استقبالها يصل إلى 50 حالة، قائلًا: «نستطيع استقبال حالات أكثر من ذلك و لكن المتحكم بالأعداد هو الجانب الآخر، حيث أنه هو الذي ينسق مع الهلال الأحمر المصري، ويتم التعامل مع الحالات بكفاءة وحرفية، ونستطيع التعامل مع كافة الأعداد».

تم نسخ الرابط