الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بأمر من المحكمة.. وفاة الرضيعة البريطانية جريجوري بعد إزالة أجهزة دعم الحياة

الطفلة جريجوري
الطفلة جريجوري

أعلنت أسرة إندي جريجوري البريطانية عن وفاة ابنتهم الرضيعة البالغة من العمر 8 أشهر والتي كانت تعاني من مرض خطير عقب  فصلها عن أجهزة دعم الحياة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد معركة قانونية وذلك وفقا لوكالة رويترز.

مرض الرضيعة جريجوري 

وعانت جريجوري من مرض الميتوكوندريا التنكسي النادر وغير القابل للشفاء، ما يعني أن خلاياها لم تنتج ما يكفي من الطاقة.

وقال أطباؤها في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إنها تعاني من ألم وضيق كبيرين ولا داعي لمزيد من العلاج، ووافقت المحاكم الإنجليزية على ذلك وأصدرت حكمًا نهائيًا يوم الجمعة بشأن المكان الذي يجب إزالة العلاج منه.


وكانت قد نقلت الطفلة جريجوري من مستشفى نوتنجهام بوسط إنجلترا إلى دار لرعاية المسنين يوم السبت حيث تم فصلها عن أجهزة دعم الحياة.

ومن جانبه، قال والدها في بيان إنه ووالدة الطفلة كلير كانا غاضبين ومحطمين ويشعران بالخجل، مضيفا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية والمحاكم لم تحرمها من فرصتها في العيش حياة أطول فحسب، بل حرمتها أيضًا من كرامتها لتتوفى في منزل العائلة الذي تنتمي إليه مضيفًا أنها ستظل في الذاكرة دائمًا.

الجنسية الإيطالية 

الجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي منحت الحكومة الإيطالية الطفلة الجنسية الإيطالية في خطوة غير مثمرة تهدف إلى منع فصل أجهزة دعم الحياة عنها والسماح لها بالانتقال إلى إيطاليا
 

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني على منصة الرسائل إكس المعروفة سابقا باسم تويتر: لقد فعلنا كل ما في وسعنا، كل ما هو ممكن لسوء الحظ لم يكن ذلك كافيا.

 

تم نسخ الرابط