الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الشيوخ الأمريكي" يطلب وثائق "ميتا" بشأن تعاملها مع الصحة العقلية للمراهقين

ميتا
ميتا

طالبت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي،  مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta بتسليم مجموعات كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني والوثائق، التي يمكن أن توضح كيفية تعامل الشركة بعد أن علمت أن منصاتها قد تضر بالصحة العقلية للمراهقين.

جاء ذلك في  رسالة  مؤرخة يوم الثلاثاء وموجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج، والتي استشهد من خلالها المشرعون  بشهادة المبلغين الأخيرة  التي تزعم أن الشركة تجاهلت أو دفنت منذ فترة طويلة التحذيرات من أن Instagram أو Facebook قد يكونان ضارين للمستخدمين الشباب.
 

الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة ميتا

وتستشهد الرسالة أيضًا  بالادعاءات التي تم الكشف عنها حديثًا  في دعوى قضائية رفعتها ولاية ماساتشوستس والتي استخدم فيها زوكربيرج شخصيًا حق النقض ضد الجهود بما في ذلك المقترحات المقدمة من كبار مساعديه للاستثمار بشكل أكبر في مبادرات رفاهية المستخدم.

وجاء في الرسالة التي وقعتها مجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تضم الديمقراطي ريتشارد بلومنثال من ولاية كونيتيكت: "يبدو الآن واضحًا أن جذور فشل ميتا المتكرر في العمل على تعزيز سلامة منتجاتها تبدأ من القمة تينيسي الجمهوري مارشا بلاكبيرن إلينوي ديمقراطي ديك دوربين كارولينا الجنوبية الجمهوري ليندسي جراهام الديموقراطية من ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارن والجمهوري من ولاية ميسوري جوش هاولي.
 

ومن جانبها قالت شركة ميتا ردًا على مزاعم المدير الهندسي السابق لفيسبوك أرتورو بيجار والمدعي العام لولاية ماساتشوستس أندريا جوي كامبل، إنها استثمرت بشكل كبير في الأدوات المخصصة للآباء والمراهقين إذ قدمت 30 ميزة لمساعدتهم على التحكم في تجاربهم على منصاتها.

وفي سياق متصل انتقدت الرسالة شركة ميتا لأنها أخفت وحرفت معرفتها الواسعة حول التهديدات التي يتعرض لها الشباب على منصاتها كما زعمت الرسالة أن ميتا قدمت إجابات مراوغة عندما واجهها المشرعون الأمريكيون بشأن هذه القضية في الماضي

كما اتهمت الرسالة ميتا بإظهار التجاهل المتعمد الواضح لرفاهية الشباب والتضليل للكونغرس و"الاستفادة من التهديدات" لسلامة المستخدمين.

الموعد النهائي لشركة ميتا لتقديم مراسلاتها

وتطلب الرسالة الرد بحلول 30 نوفمبر وتدعو شركة ميتا إلى تقديم مراسلاتها المتعلقة بتحذيرات Bejar للمديرين التنفيذيين، بالإضافة إلى مراسلات كبار القادة مع زوكربيرج حول الاستثمارات المقترحة في رفاهية المستخدم. 

تم نسخ الرابط