الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انطلاق مقارئ القرآن للجمهور في المساجد عقب صلاة الجمعة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

انطلقت مقارئ القرآن الكريم ، للجمهور في المساجد بوزارة الأوقاف، حيث قررت وزارة الأوقاف، إقامتها عقب صلاة الجمعة أسبوعيا ، بناء على رغبة الكثير من رواد المساجد.

وفي أبلغ رد علمي وعملي على المتطاولين على كتاب الله (عز وجل) شهدت مقارئ الجمهور الجمعة 14 يوليو 2023م عقب صلاة العصر إقبالًا كبيرًا وحرصًا من روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه.

جدير بالذكر أنه قد تم عقد (2451) مقرأة جمهور أمس الجمعة بمساجد الجمهورية موزعة على المديريات الإقليمية بمشاركة تزيد على خمسين ألف من محبي كتاب الله (عز وجل).

خلال يومين.. الأوقاف تقترب من إتمام نقل العاملين إلى العاصمة الإدارية  الجديدة - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
وزارة الأوقاف

مقرأة أصحاب الصوت الحسن

وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وضمن فعاليات القافلة الدعوية للمساجد الكبرى بمديرية أوقاف الإسكندرية، عقدت مساء الخميس الموافق ٢٠/  ٧/ ٢٠٢٣م مقرأة الأئمة أصحاب الصوت الحسن لتلاوة سورة الكهف بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، بحضور الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن الكريم والمساجد بوزارة الأوقاف، والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والشيخ محمد الصغير مدير إدارة المقارئ بديوان عام وزارة الأوقاف، والدكتورهاشم الفقي مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية. 
وشهدت المقرأة حضورًا حافلًا من جمهور المسجد، وأهل القرآن الكريم المحبين له، الذين أثنوا على أداء الأئمة أعضاء المقرأة وأصواتهم الحسنة، كما أشادوا بدور وزارة الأوقاف في عمارة بيوت الله (عز وجل) بالأنشطة الدعوية والقرآنية.

تم نسخ الرابط