الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دفعت 8 ملايين دولار.. التفاصيل الكاملة لاتفاق لانقاذ شاكيرا من دخول السجن في إسبانيا

شاكيرا
شاكيرا

تعرضت الفنانة الكولومبية شاكيرا لعدة أزمات في الفترة الأخيرة، منها اتهامات بالتهرب الضريبي، وعدم دفع مبلغ 14.5 مليون يورو، أي  حوالي ما يعادل حوالي 15.8 مليون دولار، الأمر الذي قدمها للمحاكمة اليوم الاثنين.

وفقًا لما نشره موقع فارايتي، فالفنانة شاكيرا وافقت على اتفاق تسوية بين السلطات الإسبانية وممثلي الادعاء العام، وذلك لتفادي محاكمتها في برشلونة اليوم بتهمة عدم دفع الضرائب لتتجنب خطر الحكم عليها.

شاكيرا تواجه السجن لمدة 8 سنوات 

كان رئيس المحكمة خوسيه مانويل ديل آمو، قد أعلن أن الفنانة شاكيرا توصلت إلى اتفاق نهائي مع مكتب المدعي العام الإسباني لإنهاء محاكمتها وإنقذها من السجن مقابل الإقرار بذنبها ودفع غرامة مالية قدرها 50% من المبلغ المستحق، أي أكثر من 7.3 مليون يورو، ما يعادل حوالي 8 ملايين دولار.

شاكيرا

وجه القاضي أثناء المحاكمة، سؤالًا للفنانة شاكيرا، وهو التالي: هل تدركين الحقائق وتوافقين على العقوبات الجديدة؟، وأجابت عليه شاكيرا بـ نعم لتؤكد بذلك اعترافها بـ 6 تهم تتعلق بالفشل في دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو، أى حوالي 15.8 مليون دولار، إلى الحكومة الإسبانية بين عامي 2012 و2014.

أزمة شاكيرا مع التهرب الضريبي

تتلقى الفنان شاكيرا حكمًا بناءً على الاتفاقية بالسجن لمدة 3 سنوات مع وقف التنفيذ ولتخفيف العقوبة إلى غرامة مالية قدرها 7 ملايين يورو، أى ما يعادل 7.6 مليون دولار، بحسب ما قاله رئيس المحكمة في بداية الجلسة، الذي أشار إلى أن شاكيرا اعترفت بذنبها وقبلت الأحكام الصادرة بحقها.

شاكيرا

ترجع بداية القصة عندما زعم ممثلو الضرائب الإسبانية، أن الفنانة شاكيرا قضت أكثر من نصف وقتها في إسبانيا، وكان ينبغي عليها دفع ضرائب الدخل في البلاد، بينما ادعت أن مقر إقامتها خلال تلك الفترة كان في جزر البهاما.

غادرت الفنانة شاكيرا إلى ميامي في شهر أبريل الماضي، وذلك بعد عام من انفصالها عن الفنان بيكيه، وقبل سفرها إلى الولايات المتحدة انتقدت وزارة الخزانة الإسبانية لاستخدامها أساليب غير مقبولة للإضرار بسمعتها وإجبارها على التوصل لاتفاق تسوية.

وإذا ثبت إدانة شاكيرا بجميع تهم الاحتيال الضريبي في محاكمة شهر نوفمبر، فإنها ستواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 8 سنوات، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة إـ موندو.

اقرأ أيضًا: تقاضى ربع مليون دولار.. تفاصيل مسرحية بيومي فؤاد "تطبق الشروط والأحكام" في موسم الرياض

تم نسخ الرابط