الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية تدين قصف مستشفى الإندونيسي في غزة بأشد العبارات

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على غزة

أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد الكلمات قصف مستشفى الإندونيسي في غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجددة دعوتها بضرورة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة 

أخبار غزة اليوم

وفي هذا السياق، طالبت وزارة الخارجية القطرية المجتمع الدولي بسرعة التحرك العاجل لمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المزيد من المجازر الدامية في أهالي فلسطين.

الاحتلال الاسرائيلي 

وأعلن مدير وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي طابق الجراحات والعيادات في مستشفى الإندونيسي، وتدمير جميع الأجهزة، موضحًا أنه تم تكدس جثث الشهداء في طوابق المستشفى.

غزة اليوم 

فلسطين 

كما أضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العديد من النازحين حاولوا الهروب من مستشفى الإندونيسي، ولكن استهدفتهم المسيرات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أكثر من 100 جريحًا بالمستشفى، يحتاجون إلى إجراء العمليات الجراحية العاجلة، حيث أن الوضع في المستشفى أصبح صعبًا، نظرًا لانعدام الخدمات الصحية، وقلة عدد الطواقم الطبية.

غزة اليوم 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن توقف المستشفى الإندونيسي يعني خروج كل المستشفيات شمال قطاع غزة عن الخدمة، لافتة أن مباني المستشفى الأخرى مازالت تخضع لنيران قناصة قوات الاحتلال الإسرائيلي ، قائلة: «الاحتلال دمر بعض مباني المستشفى الإندونيسي.. ولا نستطيع إخراج ضحايا القصف الإسرائيلي أو حصرهم».

تم نسخ الرابط