الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعتزال وانتحار وزواج سري.. أسرار في حياة برلنتي عبد الحميد بذكرى ميلادها

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة برلنتي عبد الحميد، وهي الحسناء صاحبة المقام التي نجحت في خطف قلب واحد من أهم الأسماء في فترة الخمسينيات، ورحلت تاركة وراءها عدد كبير من الأعمال الفنية المهمة في مجال السينما.

وُلدت برلنتي عبد الحميد في مثل هذا اليوم عام 1935 في حي السيدة زينب واسمها الحقيقي نفيسة عبد الحميد حواس، وبعد حصولها على دبلوم التطريز تقدمت لمعهد الفنون المسرحية ثم عدلت وجهتها للمعهد العالي للتمثيل الذي تخرجت فيه.

ذكرى ميلاد برلنتي عبد الحميد

كان أول أدوارها على خشبة المسرح من خلال كوميديا "الصعلوك" وعندما شاهدها المخرج بيبر زريانللي اختارها للعمل في أول دور سينمائي تقدمه في فيلم "شم النسيم" عام 1952، ثم فيلم "ريا وسكينة" في نفس العام والذي اختارها له المخرج صلاح أبوسيف لتكون محطة انطلاقها في السينما.

برلنتي عبد الحميد

تألقت برلنتي عبد الحميد وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية والمسرحية ووصل إجمالي أعمالها إلى 39 عملاً، لكنها لم تستمر طويلاً في هذا المجال، واعتزلت بعد زواجها من المشير عبد الحكيم عامر، قائد الجيش المصري في الفترة من 1954 إلى 1967، وابتعدت عن الأضواء والشهرة.

زواج سري في حياة برلتني عبد الحميد

تزوج المشير عبد الحكيم عامر، وهو الصديق المقرب للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، من الممثلة برلنتي عبدالحميد في مارس 1965، وفقًا لما ذكره الصحفي ثروت فهمي في كتابه "نجوم وأسرار"، فإنه عندما التقى الفنانة برلنتي بعد عامين من اختفائها المفاجئ، في منزل سميرة أحمد، وسألها عن سبب الاختفاء، فقالت: "أنا اتجوزت عمدة البلد خلاص وبقيت أم محمد" وضحكت، ثم علم بعد ذلك أن العمدة هو المشير عامر، وأنها ليست أم محمد بل أم عمرو.

برلنتي عبد الحميد

وأكدت برلنتي عبد الحميد في مذكراتها بعنوان "أنا والمشير" إن جمال عبد الناصر كان يعرف بعلاقة الحب التي تربطها بالمشير، وتابعت أن جهاز المخابرات انزعج من أن يتوج هذا الحب بالزواج خوفًا من أن تكون بطلة الحب مدسوسة من أعداء الثورة أو عميلة لدولة أجنبية.

محاولة انتحار زوج برلنتي عبد الحميد

في عام 1957، تزوجت برلنتي عبد الحميد من المنتج محمود سمهان، الذي أنتج لها فيلم "حياة غانية"، وكانت العصمة في يدها لذلك طلقت نفسها بعد نشوب خلافات بينهما بسبب غيرته وطلب منها اعتزال الفن والتفرغ للمنزل، وبعد طلاقهما حاول طليقها الانتحار بقطع شرايين يده وأنقذه شقيقه.

برلنتي عبد الحميد

وفاة برلنتي عبد الحميد

توفت الفنانة برلتني عبد الحميد يوم 1 ديسمبر 2011 عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، وذلك بعد إصابتها بجلطة في المخ في مستشفى المعادي العسكري الذي كانت محتجزة فيه.

تم نسخ الرابط