الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمناسبة عيد الطفولة.. تعرف على أشهر الأغاني التي تم تقديمها للأطفال

محمد فوزي
محمد فوزي

يحتفل العالم اليوم الإثنين الموافق 20 نوفمبر بـ عيد الطفولة، وبمجرد ذكر الطفولة يأتي إلى أذهاننا ذكريات جميلة في طفولتنا وعادة ما نتذكر الأغانى التي كنا نسمعها في صغرنا، ونكشف لكم خلال هذا التقرير أبرز أغانى الأطفال التي يجب أن تجعل طفلك يسمعها والتي تذكرنا بـ عيد الطفولة.

ماما زمانها جاية

تعتبر أغنية "ماما زمانها جاية" من غناء الفنان الراحل محمد فوزي، من أشهر أغاني الأطفال التي تم تقديمها في فترة الستينات، وكانت أولى الأغانى المصورة في التليفزيون المصرى في هذا الوقت.

ذهب الليل وطلع الفجر

تعبر "ماما زمانها جاية" ليست أغنية الأطفال الوحيدة التي قدمها الفنان محمد فوزي، فقد قدم أيضًا أغنية بعنوان "ذهب الليل وطلع الفجر"، من كلمات حسين السيد، وتم تقديم الأغنية ضمن أحداث فيلم "معجزة السماء".

أنا لما بحب اتسلى

قدمت النجمة شيري عادل في طفولتها أغنية تحمل عنوان "أنا لما بحب اتسلى"، التي تهدف إلى تشجيع الأطفال إلى القراءة وممارسة هواية مفيدة أفضل من التسلية في أي شيء آخر، وتذكرنا هذه الأغنية عادة بـ عيد الطفولة.

أبريق الشاى

قدم الفنان سيد الملاح أغنية بعنوان "أبريق الشاي"، من ألحان صلاح جاهين، وتعتبر من أشهر الأغاني المصورة والتي حصدت الكثير من الجوائز، وقام بتصوير الكليب المخرج فهمي عبد الحميد، ونتذكرها دائمًا في عيد الطفولة.

فى البحر سمكة

غنى الفنان إيمان البحر درويش وابنته في فترة التسعينات، أغنية بعنوان "في البحر سمكة"، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وكانت ضمن أغانى ألبومه "يا وابور".

جدو على وحبيبة بابا رشا

قدم الفنان محمد ثروت العديد من الأغاني للأطفال، فهو يعتبر من النجوم العاشقين للأطفال، ومن الأغاني التي قدمها "جدو على"، و "حبيبة بابا رشا"، و "منى يا منى"، وغيرها من الأغانى المحببة للأطفال.

اقرأ أيضًا: دفعت 8 ملايين دولار.. التفاصيل الكاملة لاتفاق لانقاذ شاكيرا من دخول السجن في إسبانيا

يا صحابى وصحباتى ومع أنه خشب

كما أن الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود تعتبر من أشهر النجوم الذين قدموا الكثير من أغانى الأطفال، منها بينها " يا صحابى وصحباتى"، و "مع أنه خشب"، و "أهلا بالعيد"، و "الننى الننى"، وعادة ما نتذكر هذه الأغاني في عيد الطفولة.

أغنية توت توت

تعتبر أغنية "توت توت" من أشهر أغانى الأطفال التى أحبها الجميع والتي نتذكرها في يوم عيد الطفولة، حيث قدمها الفنان الكبير عبد المنعم مدبولى مع الفنانة الكبيرة هدى سلطان، ضمن أحداث مسلسل "لا يا ابنتى العزيزة".

أغنية حلوة يا زوبة

تعتبر الأغنية من أشهر أغانى الأطفال التى غناها الفنان الراحل محمود ياسين، وتم تقديمها ضمن أحداث مسلسل "غدًا تتفتح الزهور"

أنا الفرخة وإحنا الكتاكيت

قدمت الفنانة صابرين أشهر أغنياتها الخاصة للأطفال والتى تحمل اسم "أنا الفرخة وإحنا الكتاكيت"، وقد قدمتها فى كليب برسوم كرتونية.

الشاطر عمرو

تعتبر أغنية "الشاطر عمرو" من أشهر أغاني الأطفال التى قدمها الفنان عبد المنعم مدبولى، ضمن أحداث مسلسل "أبنائى الأعزاء وشكرا".

اقرأ أيضًا: الصهيونية منبع الشر.. شريهان توجه رسالة للإسرائيليين: "أحقر البشر على وجه الأرض"

تم نسخ الرابط