الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: غلق الأفق أمام حل القضية الفلسطينية عواقبه وخيمة

مدبولي
مدبولي

في جلسة مجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة بإجراءات الحكومة بشأن التهجير القسري، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  أن أي نزوح للفلسطينيين من أرضهم، سيكون رد مصر عليه حاسما، وفق القانون الدولي.

رفض التهجير القسري

وأكد مدبولي على أن مصر لن تتهاون في حماية حدودها وصونها، في ظل محاولات تهجير الفلسطينيين إلى مصر، مشيرا إلى أن أي محاولة تهجير قسري للفلسطينيين هو تهديد واضح وصريح لمصر التي ترفض بتهجير أهالي غزة بشدة، مؤكدا على أن التهجير القسري للفلسطينيين يعني تصفية القضية الفلسطينية وهو أمر غير مقبول تماما، لافتا إلى تمسك مصر بإقامة دولة فلسطين دولة مستقلة.

القضية الفلسطينية

وأكد رئيس الوزراء على اتخاذ مصر الإجراءات الفورية منذ بدء العدوان الغاشم على غزة، مشيرا إلى رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية، كما كشف مدبولي عن المحددات التي تعمل بها مصر إزاء القضية الفلسطينية، وفي ذلك الصدد، أكد على أن الرؤية المصرية تتبنى حل الدولتين لحل القضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطين مستقلة على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية.

الرؤية المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأكد مدبولي على طرح مصر منذ بداية الأزمة ضرورة التحول للمسار السياسي، للوصول إلى حل دائم للقضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطين مستقلة، وأشار مدبولي إلى أن نتائج حرب أكتوبر 73 دعت إلى تأكيد الأمم المتحدة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

مواجهة التحديات

ولفت مصطفى مدبولي، إلى تعرض مصر للعديد من الضغوط منذ فترة، لذلك أخذت في تنفيذ المشروعات التنموية لمواجهة التحديات، مؤكدا على أن تلك السرعة في التنفيذ وتجهيز ودعم الجيش المصري أتت في سبيل مواجهة التحديات، حيث أكد على أن طلبات الإحاطة المقدمة في مجلس النواب تقضي بالفهم الواضح والدقيق لما تواجهه مصر من تحديات.

تم نسخ الرابط