الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: تجييش 30 ألفا من الأطقم الطبية لمساعدة أهالي غزة

مدبولي
مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، تجييش نحو 30 ألفا من الطواقم الطبية، على مدار الـ24 ساعة، لمساعدة الفلسطينيين المصابين، القادمين من غزة عند معبر رفح.

مساعدة الفلسطينيين المصابين

وصرح مدبولي خلال جلسة مجلس النواب، المنعقدة اليوم، لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن التهجير القسري للفلسطينيين، بوجود 383 فلسطينيا مصابا في مصر، و28 طفلا من المبتسرين، يتلقون الخدمات العلاجية والطبية بمصر.

ولفت إلى تجييش 30 ألفا من الجيش الأبيض، الذي يقدم الخدمات الطبية لأهالي غزة، فضلا عن توفير المستلزمات الطبية، لإدخالها من ضمن المساعدات إلى غزة.

خطة مصر لمساعدة أهالي غزة

واستعرض مدبولي الخطة الطبية المصرية لتقديمها لأهالي غزة، وجاءت في المقدمة مستشفيات شمال سيناء ثم مستشفيات مدن قناة السويس، ثم القاهرة، ويشمل ذلك كافة الاستعدادات لإجراء الجراحات الدقيقة والمتخصصة للفلسطينيين المصابين.

رفض التهجير القسري

وأكد مدبولي على أن مصر لن تتهاون في حماية حدودها وصونها، في ظل محاولات تهجير الفلسطينيين إلى مصر، مشيرا إلى أن أي محاولة تهجير قسري للفلسطينيين هو تهديد واضح وصريح لمصر التي ترفض بتهجير أهالي غزة بشدة، مؤكدا على أن التهجير القسري للفلسطينيين يعني تصفية القضية الفلسطينية وهو أمر غير مقبول تماما، لافتا إلى تمسك مصر بإقامة دولة فلسطين دولة مستقلة.

الرؤية المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأكد مدبولي على طرح مصر منذ بداية الأزمة ضرورة التحول للمسار السياسي، للوصول إلى حل دائم للقضية الفلسطينية، بإقامة دولة فلسطين مستقلة، وأشار مدبولي إلى أن نتائج حرب أكتوبر 73 دعت إلى تأكيد الأمم المتحدة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

تم نسخ الرابط