الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طارق الشناوي يعترض على قرار هند صبري بالاستقالة من برنامج الأغذية العالمي: "المقاومة الحل وليست الاستقالة"

هند صبري وطارق الشناوي
هند صبري وطارق الشناوي

علق الناقد طارق الشناوي على قرار الفنانة هند صبري باستقالتها من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك بسبب فشل البرنامج في فك الحصار على أهالي غزة.

كتب الشناوي عبر حسابه بموقع فيسبوك: "قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية، احتجاجًا على ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها والذي تجسد في مأساة غزة والتي راح ضحيتها الآلاف، ولا يزال الرقم في ازدياد وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم".

طارق الشناوي يعترض على قرار هند صبري

وتابع: "متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة، هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول؟، وفضح المتواطئين.. الاستقالة ليست أبدا الحل، الإصرار على المقاومة هو الحل".

هند صبري

كانت الفنانة هند صبري قد قررت الاستقالة من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وكتبت عبر حسابها: "بعد 13 عام من العمل الإنساني عبر العالم، أستقيل من برنامج الغذاء العالمي، أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات".

وأضافت: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج، للدعوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب، لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي- الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط والذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة".

اقرأ أيضًا: تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة صلاح شقيق شريف رمزي.. أصيب بمرض خطير

تم نسخ الرابط