الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام تؤخر إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى بسبب مخالفة الاحتلال بنود الاتفاق

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام لحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة تأخير الإفراج عن الدفعة الثانية من المحتجزين، بسبب عدم التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالمعايير المتفق عليها لإطلاق سراح الأسرى.

كتائب القسام

وأكدت كتائب القسام أنها سوف تؤخر عملية الإفراج عن الأسرى المحتجزين إلى حين التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي ببنود الاتفاق.

غزة

بيان كتائب القسام 

وأوضحت كتائب القسام أن عملية إطلاق سراح الأسرى تتوقف على التزام الاحتلال الإسرائيلي بتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

غزة

أكدت "القاهرة الإخبارية" على تكثيف الاتصالات المصرية، لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يوم أو يومين، وذلك للإفراج عن عدد أكبر من الأسرى المحتجزين في غزة، والأسرى الفلسطينيين.

تمديد فترة الهدنة في غزة

وأكدت "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تلقت بعض من المؤشرات الإيجابية من جميع الأطراف لإمداد فترة الهدنة في غزة.

قائمة أسماء المحتجزين

أفادت مصادر مطلعة بأن مصر تسلمت قائمة تشمل 13 اسما، من المحتجزين في غزة حتى الآن، و39 أسيرا فلسطينيا، سيفرج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما نقلت "القاهرة الإخبارية".

الإفراج عن المزيد من الأسرى

وقالت المصادر المطلعة، إنه تجرى حاليا اتصالات مكثفة للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين في غزة، والأسرى الفلسطينيين لدى اسرائيل، فضلا عن اتصالات أخرى مع جميع الأطراف، لدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى شمال غزة، طبقا لما تضمنته الهدنة.

تم نسخ الرابط