الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول 70 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

مساعدات إغاثية إلى
مساعدات إغاثية إلى غزة

يتزايد تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث وصلت 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال معبر رفح المصري، وذلك وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية.

معبر رفح المصري 

وقالت مصادر أنه تم إدخال 3 شاحنات سولار، تحمل حوالي 129 ألف لتر و4 شاحنات غاز طهي لأهالي غزة، موضحة أن 196 فلسطينيًا غادروا إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى استقبال 17 مصابًا فلسطينيًا و18 مرافقًا، عبر معبر رفح.

مساعدات غزة 

مساعدات غزة اليوم 

وأكدت المصادر أن حوالي 72 شاحنة مساعدات إنسانية مستعدة للدخول إلى القطاع، ولكن منتظرة أن يكون الجانب الفلسطيني قادر على الاستيعاب، مشيرة إلى أنه تم وصول 5 مصابين فلسطينيين إلى مستشفى العريش العام، لتلقي العلاج المناسب.

دخول 7 شاحنات وقود

وأكدت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى أن سيارات الإسعاف تستعد لنقل 17 مصابًا فلسطينيًا من الجانب الفلسطيني عبر المعبر، خلال اليوم الثانى من تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية المبرمة بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الجمعة.

معبر رفح المصري 

إدخال 200 شاحنة مساعدات

وفي سياق متصل، أوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، أن اليوم الأول من الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد شهد إدخال حوالي 200 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية، وسيارتي إسعاف إلى القطاع، وذلك منحة من صندوق «تحيا مصر».

تم نسخ الرابط