الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ثالث أيام الهدنة.. انتعاش قطاع غزة بالكهرباء والمياه والمواد الغذائية

الهدنة في غزة
الهدنة في غزة

مع بدء اليوم الثالث من أيام الهدنة في غزة، بوساطة مصرية وقطرية، تواصل فرق الإنقاذ والفلسطينيين عمليات انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض نتيجة للدمار الذي لحق بغزة منذ السابع من أكتوبر.

انتعاش غزة

واستقبل قطاع غزة المساعدات الإنسانية منذ بدء فترة الهدنة مع استمرار تدفق المساعدات إليه، حيث استقب حتى الآن 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية خلال فترة الهدنة، حيث استقبلت غزة الدقيق والمياه المعدنية، والملابس والأغطية الشتوية ضمن المساعدات المصرية للقطاع، مع انتظام في خدمات الكهرباء والمياه في القطاع، فضلا عن دخول شاحنات الغاز للمنازل في القطاع، بحيث تقدر بـ 84 طن من غاز الطهي في غزة منذ بدء الهدنة.

غزة

تسليم أولى دفعات المحتجزين

أطلقت حركة المقاومة الفلسطينية حماس سراح 24 رهينة من قطاع غزة، اليوم الجمعة، خلال اليوم الأول من الهدنة الأولى للحرب، ومن بينهم نساء وأطفال إسرائيليون وعمال مزارع تايلانديون، بعد أن هدأت أصوات إطلاق النار في أنحاء قطاع غزة للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه تم نقل الرهائن إلى خارج غزة، وتسليمهم إلى السلطات المصرية عند معبر رفح الحدودي، وبرفقتهم ثمانية موظفين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قافلة من أربع سيارات.

تم نسخ الرابط