الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الفضاء الأوروبية" تختبر طرف اصطناعي لرائد فضاء من ذوي القدرات الخاصة

جون ماكفولي
جون ماكفولي

أثارت الساق الاصطناعية لجون ماكفول، وهو أول رائد فضاء من ذوي القدرات الخاصة في العالم، قلقاً بشأن ما إذا كانت الساق يمكن أن تؤثر على الهواء داخل المحطة الفضائية، حيث قررت وكالة الفضاء الأوروبية اختبار الذراع للتأكد من أن الساق الصناعية لا تطلق أي غازات سامة.

هدف إجراء الدراسة على الطرف الصناعي

وذكرت صحيفة The Economic Times، اليوم، أن الهدف من الدراسة هو دعم وكالة الفضاء الأوروبية في تقييم الآثار المترتبة على العيش والعمل في الفضاء بالنسبة لمبتوري الأطراف، الذين يضعون طرف اصطناعي، بالإضافة إلى تقييم الحلول المحتملة لأي مشكلة قد تنشأ.

تعليق ماكفولي على متى تأثير الطرف الصناعي 

وأوضح ماكفول الأمر لوسائل الإعلام قائلا: “إن التجويد الاصطناعي مصنوع من ألياف الكربون التي بداخلها رغوة عالية الكثافة مما قد يؤدي إلى إطلاق غازات في المحطة المغلقة مضيفا أن مقبس الألياف مشرب بالراتنج بينما الرغوة مصنوعة من البوليمرات وبالتالي مع استمرار إطلاق تلك الغازات بدراجات مختلفة وفي بيئة مثل محطة الفضاءالدولية سيتم تدوير الهواء باستمرار وسوف يتم تضخيم  أي كمية كبيرة من الغازات التي يتم انتاجها من تلك المواد بمرور الوقت”.
 

إنجازات جون ماكفولي

الجدير بالذكر أن جون ماكفولي شارك في ألعاب بكين 2008، وحصل على الميدالية البرونزية، وشارك في الألعاب البارالمبية في بريطانيا وأيرلندا الشمالية.

تم نسخ الرابط