الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل المقاطعة السبب.. إيرادات محبطة لفيلم wish على شباك التذاكر

فيلم wish
فيلم wish

للمرة الثانية خلال هذا العام، يحقق فيلم من إنتاج شركة ديزني إيرادات ضعيفة ومحبطة على شباك التذاكر، وهو أنيميشن wish الذي افتتح في المركز الثالث.

حقق فيلم wish افتتاحية ضعيفة في أجازة نهاية الأسبوع تبلغ قيمتها 19.5 مليون دولار، و31.7 مليون بعد مرور 5 أيام، مما نتج عن ذلك تغلب فيلمي The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes وNapoleon.

فيلم wish

أزمة فيلم wish

ويذكرنا ذلك بـ فيلم The Marvels، فيلم الأبطال الخارقين الذي حقق عائد أثار الجدل الأسبوع الماضي بحوالي 47 مليون دولار، ويعتبر أقل إيرادات في شباك تذاكر أجازة نهاية الأسبوع الأولى في تاريخ أفلام عالم مارفل السينمائي.
لا شك في أن The Marvels تأثر بأكثر من عامل، منهم: إضراب نقابة ممثليى الشاشة الأمريكية، الذي منع الفنانين من الترويج لأعمالهم للإعتراض على الأجور غير العادلة، ولكن فيلم wish صدر بعد انتهاء هذا الإضراب، ما يعني أن الصناع وجدوا فرصة للترويج.

ومن الوارد أن أعمال ديزني تتأثر بحملات المقاطعة العالمية التي تستهدف الشركات الداعمة لدولة إسرائيل، وكانت ديزني قد تبرعت بمبلغ 200 مليون دولار في أكتوبر للاحتلال الصهيوني، وأدى ذلك إلى مناداة الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب استهلاك منتجاتها.

أبطال فيلم wish

فيلم wish من بطولة أريانا ديبوز، إيفان بيترز، آلان توديك، كريس باين، ومن تأليف جينيفر لي، أليسون مور، كريس باك وتدور أحداثه حول آشا التي تتمنى أمنية قوية جدًا ويتم الرد عليها بواسطة قوة كونية وهي كرة صغيرة من الطاقة اللامحدودة تسمى النجم بمساعدة ستار.

ويجب على آشا إنقاذ مملكتها من الملك ماجنيفيكو وإثبات أنه عندما ترتبط إرادة الإنسان الشجاع بسحر النجوم، يمكن أن تحدث أشياء عجيبة.

إقرأ أيضا: بعد طردها من سلسلة scream لتضامنها مع فلسطين.. نجوم الفن يدعمون ميليسا باريرا

تم نسخ الرابط