الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاصفة تضرب شبه جزيرة القرم وساحل روسيا وتتسب في مقتل 3 أشخاص

عاصفة تضرب روسيا
عاصفة تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

أسفرت العواصف العنيفة التي ضربت ساحل روسيا وساحل القرم على البحر الأسود، اليوم الاثنين، عن مقتل ثلاثة أشخاص، وتم إجلاء المئات من المواطنين. 

وذكرت وكالة تاس الرسمية للأنباء أن شخصا قتل في منتجع سوتشي، وآخر في شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا، وشخصا ثالثا على متن سفينة في مضيق كيرتش الذي يفصل شبه جزيرة القرم عن البر الرئيسي الروسي، حيث تشهد منطقة البحر الأسود عواصف منذ يوم الجمعة. 

عاصفة قوية تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

الامواج تضرب الواجهات البحرية 

وأظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت أمواجا كبيرة تجتاح الواجهة البحرية في سوتشي، وتجرف السيارات بعيدا، وفي مدينة يفباتوريا في شبه جزيرة القرم، غمرت المياه الشوارع. 

عاصفة قوية تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

وأعلن حاكما شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول اللذان عينتهما روسيا، واللتان استولت موسكو عليهما وضمتهما من جانب واحد من أوكرانيا في عام 2014، حالة الطوارئ. 

عاصفة قوية تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

وقالت وزارة خدمات الطوارئ الروسية إنها قامت بإجلاء أكثر من 350 شخصا. 

انقطاع الكهرباء بسبب سوء الاحوال الجوية

عاصفة قوية تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

وقالت وزارة الطاقة إن سوء الأحوال الجوية ترك نحو 1.9 مليون شخص بدون كهرباء صباح الاثنين في مناطق داغستان وكراسنودار وروستوف بجنوب روسيا، وكذلك شبه جزيرة القرم ومناطق أوكرانيا التي قالت روسيا إنها ضمتها من جانب واحد العام الماضي.  

عاصفة قوية تضرب روسيا وشبه جزيرة القرم

وفي ميناء نوفوروسيسك الروسي، أعلن اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين وشركة خطوط أنابيب النفط الحكومية الروسية "ترانسنفت" وقف التحميلات بسبب الظروف الجوية. 

تم نسخ الرابط