الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عواصف وانهيارات أرضية.. الفوضى تعم إيطاليا بسبب موجة اضطرابات جوية خطيرة

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية في إيطاليا

شهدت إيطاليا، خلال الساعات الأخيرة، اضطراب ضخم في الأحوال الجوية، مما أدى إلى تضرر عدد كبير من المدن، حيث ساد ميلانو وجنوة الفيضانات أثر حدوث عاصفة عنيفة، والتي نتج عنها تسجيل 13232 ضربة صاعقة، ووقوع الانهيارات الأرضية وانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى تعطيل حركة السكك الحديدية بين الدولة وفرنسا وذلك وفقا لما أفادته صحيفة «المساجيرو الإيطالية».

تعطيل السكك الحديدية

وأعلنت الدولة أن التعطل القائم في السكك الحديدية، سوف يظل مستمر لفترة طويلة، نظرا للانهيارات الأرضية التي وقعت في خطوط السكك الحديدية بإيطاليا، والتي تمر عن طريق نفق فريجوس في بيدمونت، موضحة أن هذه الخطوط مفتوحة للمركبات التي لا يتجاوز وزنها 3.5 طن.

المخاطر الهيدروجيولوجية

كما تتأهب مدينة بيدمونت، للمخاطر الهيدروجيولوجية، الناتجة عن اضطراب الأحوال الجوية في إيطاليا، خاصة في وادي بورميدا، سهل تورينو و وادي بيلبو بالإضافة إلى حدوث عاصفة عنيفة مدينة جنوة.

عاصفة عنيفة في جنوة 

فيضانات إيطاليا
فيضانات إيطاليا

ضربت عاصفة عنيفة، جنوة الإيطالية، وتسببت في تساقط نحو 100 ملم من مياه الأمطار في أقل من 50 دقيقة، وأسفر عن ذلك حدوث الفيضانات في مناطق عديدة بالإضافة إلى مئات الصواعق التي وصلت إلى أكثر من 13 ألف صاعقة.
وأغلقت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء، الطرق الجوية المفتوحة؛ تأهبا لحدوث عواصف قوية أخرى خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أنها نشرت أكثر 200 رجل إنقاذ خاصة في منطقة ليجوريا؛  لمساعدة المواطنين وحتى الآن لم تسجل أية إصابات.

 

ظاهرة المد العالي

ظاهرة المد العالي
ظاهرة المد العالي

كما نتج عن الرياح التي كانت تهب فوق البحيرات، ظاهرة المد العالي، التي من المتوقع أن تصل إلى ارتفاع يبلغ متر بحد أقصى، خاصة قي مدينة فينيسيا، والتي سوف تؤدي إلى إغراق ساحة سان ماركو.

تم نسخ الرابط