الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: نستفيد من وقف القتال لزيادة المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، إن الهدنة الإنسانية في غزة ساعدت في مضاعفة كميات الإغاثات الإنسانية العاجلة التي تدخل في قطاع غزة، لإعانة جميع المتضررين في القطاع.

أخبار غزة اليوم

وأضاف بايدن أننا نستفيد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لزيادة كميات المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة التي تدخل إلى القطاع.

غزة 

قطاع غزة 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، بأنه بذل قصارى جهده لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على توسيع نطاق الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الإفراج عن الأسرى.

أخبار غزة اليوم

وفي هذا السياق، أكد بايدن أنه سيظل على اتصال مستمر بقادة مصر وقطر وإسرائيل، لمتابعة تنفيذ جوانب الاتفاق من كلا الجانبين.

غزة اليوم 

حماس 

وفي وقت سابق، كشف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في تصريحات له، عن الإفراج عن الطفلة الأمريكية أبيغال، والتي تبلغ 4 أعوام، من قبل حركة حماس، مضيفًا أنه يتوقع من حركة حماس أن تطلق سراح المزيد من المحتجزين الأمريكيين خلال الساعات القادمة.

الاحتلال الاسرائيلي 

كما وجه جو بايدن، شكره وتقديره لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس مستمرة وناجحة، وقال: «هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن».

تم نسخ الرابط