الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميشيغان تنضم إلى الجهود المبذولة بالولايات المتحدة لتنظيم الإعلانات السياسية للذكاء الاصطناعي

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

انضمت ميشيغان إلى الجهود المبذولة في الولايات المتحدة الأمريكية للحد من الاستخدامات الخادعة للذكاء الاصطناعي ووسائل الإعلام التي يتم التلاعب بها من خلال السياسات على مستوى الولاية حيث يواصل الكونجرس ولجنة الانتخابات الفيدرالية مناقشة المزيد من اللوائح الشاملة قبل انتخابات 2024 وذلك وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية 

ومن المقرر أن يُطلب من الحملات على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي أن تحدد بوضوح الإعلانات السياسية التي يتم بثها في ميشيغان والتي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي بموجب التشريع المتوقع أن توقعه في الأيام المقبلة الحاكمة الديمقراطية جريتشين ويتمير. 

كما من المقرر أن يتم حظر استخدام التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي في غضون 90 يومًا من الانتخابات دون كشف منفصل يحدد وسائل الإعلام التي تم التلاعب بها.

قوانين تنظيم استخدام التزييف العميق بالانتخابات الأمريكية

 وحتى الآن أصدرت ولايات من بينها كاليفورنيا ومينيسوتا وتكساس وواشنطن قوانين تنظم التزييف العميق في الإعلانات السياسية وتم تقديم تشريعات مماثلة في إلينوي وكنتاكي ونيوجيرسي ونيويورك وفقًا لمجموعة الدفاع العامة غير الربحية.

وبموجب تشريعات ميشيغان سيُطلب من أي شخص أو لجنة أو كيان آخر يوزع إعلانًا لمرشح أن يذكر بوضوح ما إذا كان يستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي يجب أن يكون الكشف بنفس حجم الخط مثل غالبية النص في الإعلانات المطبوعة.

 ويجب أن يظهر لمدة أربع ثوانٍ على الأقل بأحرف كبيرة مثل غالبية النص في الإعلانات التلفزيونية وفقًا إلى تحليل تشريعي من الوكالة المالية بمجلس النواب بالولاية.
 

عقوبة انتهاك قوانين الذكاء الاصطناعي 

وقد تواجه الحملات جنحة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 93 يومًا أو غرامة تصل إلى 1000 دولار، أو كليهما عند أول انتهاك للقوانين المقترحة لتنظيم الذكاء الاصطناعي وفي تلك الحالة يمكن للمدعي العام أو المرشح الذي تضرر من وسائل الإعلام المخادعة أن يتقدم بطلب إلى محكمة الدائرة المناسبة للحصول على الإغاثة.

وشدد المشرعون الفيدراليون من الجانبين على أهمية تشريع قانونا للتزييف العميق في الإعلانات السياسية وعقدوا اجتماعات لمناقشته لكن الكونجرس لم يقر أي شيء حتى الآن.

يذكر أنه في شهر يوليو استخدمت منظمة Never Back Down وهي لجنة عمل سياسية كبرى تدعم حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس أداة استنساخ صوت تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقليد صوت الرئيس السابق دونالد ترامب مما جعل الأمر يبدو وكأنه روى منشورًا نشره على وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من عدم نطق البيان بصوت عالٍ مطلقًا. 

ولق حينها الخبراء على الأمر، وقالوا: إن هذه مجرد لمحات عما يمكن أن يحدث إذا قررت الحملات أو الجهات الخارجية استخدام تقنية التزييف العميق للذكاء الاصطناعي بطرق أكثر ضررًا.

إقرأ أيضًا: https://www.belmasry.news/16237

 

تم نسخ الرابط