الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلومبرج: مفاوضات لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة لمدة يومين إضافيين

مايكل بلومبرج
مايكل بلومبرج

صرح مايكل بلومبرج، رجل الأعمال الأمريكي بأن المفاوضات الجارية لتمديد الهدنة في غزة، بمن فيهم الدولة القطرية والولايات المتحدة، قد ضغطوا لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين.

غزة

من جانبه، قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الظروف الصحية في ملاجئ غزة مفزعة للغاية، مؤكدًا أنهم يحاولون فتح معابر أخرى مثل معبر أبو سالم، بجانب معبر رفح المصري، لتوفير المزيد من الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة.

قطاع غزة 

أخبار غزة اليوم

وأضاف أنطونيو جوتيريش أن مستشفيات غزة لا تحصل على المستلزمات الصحية بالشكل المطلوب، كما أن الأنظمة الغذائية تدهورت بالكامل، والجوع يسيطر على القطاع خاصة شمال غزة.

معبر رفح 

كما قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن الظروف الصحية في ملاجئ غزة مفزعة للغاية، مؤكدًا أنهم يحاولون فتح معابر أخرى مثل معبر أبو سالم، بجانب معبر رفح المصري، لتوفير المزيد من الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة.

غزة اليوم

وفي سياق متصل، أضاف أنطونيو جوتيريش أن مستشفيات غزة لا تحصل على المستلزمات الصحية بالشكل المطلوب، كما أن الأنظمة الغذائية تدهورت بالكامل، والجوع يسيطر على القطاع خاصة شمال غزة، مضيفًا أنه جاري تكثيف الجهود الدولية لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

إقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط