الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يلتقي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي على هامش مؤتمر المناخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، كريستالينا جورجييفا، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، في مقر إقامته في دبي، على هامش مشاركته في مؤتمر المناخ " كوب 28".

الرئيس السيسي اليوم

وفي غضون اللقاء، أكد الرئيس السيسي عزم الدولة المصرية على مواصلة ترسيخ إصلاحات السياسات المالية، وفي هذا الصدد، أكدت كريستالينا التطلع المتبادل لصندوق النقد الدولي، لتعميق العلاقات المتبادلة، والتعاون المميز مع الدولة المصرية، فضلًا على دعم الإصلاحات الاقتصادية.

المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي هذا السياق، أشادت جورجييفا بالأداء الاقتصادي المصري، وما أظهره من صمود ومرونة أثناء مواجهته للتداعيات الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة كورونا، فضلًا على الأوضاع القاتمة في قطاع غزة.

الرئيس السيسي 

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، اليوم الخميس، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك للمشاركة في الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28".

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

مؤتمر تغير المناخ "كوب 28"

وفي سياق متصل، أوضح أحمد فهمي، أن توجه الرئيس السيسي للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ "كوب 28"، يأتي تلبيًة لدعوة رئيس دولة الإمارات الشقيقة محمد بن زايد، حيث أن الإمارات سوف تتولى الرئاسة المقبلة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

تم نسخ الرابط