الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يبحث أوضاع غزة مع رئيس الوزراء البريطاني خلال قمة "COP28"

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عقد لقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، في إطار فعاليات الدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP28"، والذي انعقد في دبي منذ أمس.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

التعاون الثنائي بين البلدين

وأضاف أحمد فهمي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى سبل التنسيق السياسي وتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن مختلف الملفات التي تحظى بالاهتمام المشترك، وثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر وبريطانيا، مشيران إلى التطلع لتفعيلها على جميع الأصعدة في مختلف المجالات.

خطورة الوضع الراهن

وأوضح «فهمي»، أن اللقاء بين الطرفين تطرق إلى تبادل الرؤى بشأن تطورات التغير المناخي، بجانب مستجدات الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة، حيث أشاد «سوناك»، بجهود الدولة المصرية، التي هدفت لتنسيق الجهود الدولية لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وتوافق الجانبان على خطورة الوضع الراهن في القطاع.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

جهود الدولة المصرية

واستعرض الرئيس السيسي، جميع الجهود التي تقوم بها دولة مصر على مسار التهدئة، مؤكدًا أنه من الضروري توفير الحماية اللازمة للمدنيين، فضلًا عن السعي نحو إيجاد الأفق السياسي الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط