الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول إسرائيلي: غزونا 40% من قطاع غزة ولن نتوقف قبل اجتياحه كاملا

قطاع غزة
قطاع غزة

قال مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم الجمعة، في تصريحات لصحيفة "فايننشال تايمز"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لايزال يعتبر العمليات في شمال قطاع غزة غير مكتملة، مضيفًا أن قطاع غزة لم ينته بعد ولم يتم غزوه بشكل كامل.

قطاع غزة 

 

غزو 40% من قطاع غزة

وأوضح أنه تم الانتهاء من غزو نحو 40% من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن غزو شمال قطاع غزة قد يتطلب مدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر، وأكد أن الهجوم البري على جنوب القطاع سيتم بالتوازي مع العمليات في شماله.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس حركة حماس، خليل الحية، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي كان يستعد لاستئناف جرائمه الدامية بحق الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، مؤكدًا أنهم أفرجوا عن 85 امرأة وطفلًا خلال فترة سريان الهدنة الإنسانية في القطاع.

قطاع غزة 

دفع الفلسطينيين إلى مصر

وأوضح خليل الحية، أن الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته اليوم من رفح جنوب قطاع غزة حتى بيت حانون شمال القطاع، حيث لم تسلم أي منطقة من القصف والتدمير، مؤكدًا أن هدف الاحتلال الأول في قطاع غزة يتمثل في القتل والدمار وتهجير مواطني القطاع إلى خارج أراضيهم، حيث إن المرحلة المقبلة للعدوان هو الدفع بجزء من الشعب الفلسطيني نحو الدولة المصرية.

وأكد أن تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية، تتلون فيظن المجتمعات، أن الموقف اختلف وهم في الواقع يحمون إسرائيل ويدفعونها للعدوان.

قائمة أسماء المجندات

وأوضح «الحية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت الوسطاء بشكل خبيث، قائمة تتضمن أسماء المجندات المحتجزات، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعاطي مع الإفراج عن أسرى فلسطينيين من كبار السن، وقال: «كنا مستعدين للتعاطي مع ثلاثة مقترحات بشأن صفقة تبادل الأسرى لكن قوات الاحتلال رفضت التعاطي معها».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط