الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام ترد على استئناف الحرب بغزة وتستهدف تجمعات إسرائيلية

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، قصف عدة تجمعات لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب قطاع غزة، بواسطة رشقات من منظومة صواريخ رجوم وقذائف الهاون، بالإضافة إلى قصف المدن والبلدات المحتلة وسديروت وعسقلان وبئر السبع؛ ردًا على استئناف جرائم العدوان الإسرائيلي المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

 

قطاع غزة 

 

إصابة 4 جنود إسرائيليين

وأضافت كتائب القسام، أنها استهدفت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي، في محور نتساريم، عبر عدة قذائف الهاون من العيار الثقيل، وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة 4 جنود إسرائيليين جراء معارك شمال قطاع غزة ونقلهم بمروحية عسكرية إلى مستشفى سوروكا، والتي تقع في بئر السبع.

مجازر إسرائيلية في غزة

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مرحلة جديدة من ارتكاب المجازر الإنسانية في قطاع غزة، مع استمرار دعمها من الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة خلال الأيام المقبلة دون النية في إيقافها.

 

إثر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة 

 

استئناف العدوان الإسرائيلي

وأكدت حركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع جميع عروضها، والتي كانت تهدف إلى استمرار سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة؛ وذلك لأن إسرائيل لديها قرارًا مسبقًا بشأن استئناف عدوانها الغاشم على قطاع غزة، موضحة أنها تحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية جرائم الحرب الإسرائيلية من خلال إعطائها اللون الأخضر لاستئناف العدوان مرة أخرى.

استشهاد 37 فلسطينيًا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إثر استئناف العدوان الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية، لنحو 37 شهيدًا، بالإضافة إلى استشهاد 5 فلسطينيين جراء غارات إسرائيلية على مدينتي الشجاعية والزيتون في غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط