الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: المرحلة المقبلة للعدوان تتمثل في دفع الفلسطينيين نحو مصر

قطاع غزة
قطاع غزة

قال نائب رئيس حركة حماس، خليل الحية، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي كان يستعد لاستئناف جرائمه الدامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أنهم أفرجوا عن 85 امرأة وطفلًا خلال فترة سريان الهدنة الإنسانية في القطاع.

 

الفلسطينيون في قطاع غزة 

 

دفع الفلسطينيين إلى مصر

وأوضح خليل الحية، أن الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته اليوم من رفح جنوب قطاع غزة حتى بيت حانون شمال القطاع، حيث لم تسلم أي منطقة من القصف والتدمير، مؤكدًا أن هدف الاحتلال الأول في قطاع غزة يتمثل في القتل والدمار وتهجير مواطني القطاع إلى خارج أراضيهم، حيث أن المرحلة المقبلة للعدوان هو الدفع بجزء من الشعب الفلسطيني نحو الدولة المصرية.

وأكد أن تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية، تتلون فيظن المجتمعات، أن الموقف اختلف وهم في الواقع يحمون إسرائيل ويدفعونها للعدوان.

قائمة أسماء المجندات

وأوضح «الحية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت الوسطاء بشكل خبيث، قائمة تتضمن أسماء المجندات المحتجزات، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعاطي مع الإفراج عن أسرى فلسطينيين من كبار السن، وقال: «كنا مستعدين للتعاطي مع ثلاثة مقترحات بشأن صفقة تبادل الأسرى لكن قوات الاحتلال رفضت التعاطي معها».

 

العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة 

 

وقف إطلاق النار

وأكد خليل الحية، أن حركة حماس منفتحة على صفقة تبادل الرهائن من المدنيين وصولًا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أنهم ليس لديهم عدد محدد بشأن المحتجزين ولابد من توافر الظروف التي يتوصلون من خلالها إلى معرفة عددهم.

البدء في هدنة جديدة

وأشار نائب رئيس حركة حماس، إلى أنهم جاهزون للبدء في هدنة إنسانية جديدة في ملف المدنيين لتبادل الأسرى من كبار السن بشروط محددة، قائلًا: «جاهزون للبدء في هدنة جديدة لإنهاء ملف المدنيين المحتجزين»، وأوضح أنهم تواصلوا مع الوسطاء حتى صباح اليوم، لكن انتهى الحديث عن الهدن منذ بدء القصف الإسرائيلي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط