الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: على إسرائيل اتخاذ تدابير لحماية المدنيين في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على أنه يجب على إسرائيل أن تتخذ التدابير اللازمة، لحماية المدنيين في قطاع غزة، خاصة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في غزة.

أخبار غزة اليوم

وأضاف بلينكن أنهم يحاولون منع انتشار العنف إلى مناطق أخرى في قطاع غزة، متابعًا أنهم يكثفون جهودهم لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة، بالإضافة إلى إطالة مدة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

غزة 

أوضاع غزة اليوم

وتابع بلينكن أنه يجب على إسرائيل أن تتخذ إجراءات واضحة وصريحة، لتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنهم يبذلون قصارى جهدهم، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، وقواعد القانون الدولي.

أخبار غزة 

ومن جهة أخرى، أعلن طبيب في مستشفى غزة الأوروبي، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تستمر في قصفها المكثف على جميع أنحاء قطاع غزة، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

غزة اليوم

وأضاف الطبيب بمستشفى غزة الأوروبي أنه تم إجلاء جميع المرضى والمصابين في مجمع الشفاء الطبي، إلى المستشفيات المتواجدة في جنوب قطاع غزة.

غزة اليوم 

المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وفي سياق متصل، ناشد الطبيب بضرورة السماح بتدفق المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، بصورة فورية وعاجلة.

تم نسخ الرابط