الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس البرازيلي: ما نراه في غزة ليست حربًا بل إبادة جماعية

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي

أعرب الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عن حزنه تجاه ما يحدث في قطاع غزة، مؤكدًا أن ما يحدث في قطاع غزة ليست حربًا تقليدية، بل إبادة جماعية.

غزة 

أخبار غزة اليوم

كما وجه الرئيس البرازيلي الشكر للدولة القطرية، على مساعدتها في الإفراج عن الأسرى، بالإضافة إلى ذلك، فإنه قدم الشكر والتقدير لأمير قطر بصورة خاصة على تضامنه مع شعب فلسطين.

الاحتلال الاسرائيلي 

قال نائب رئيس حركة حماس، خليل الحية، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي كان يستعد لاستئناف جرائمه الدامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أنهم أفرجوا عن 85 امرأة وطفلًا خلال فترة سريان الهدنة الإنسانية في القطاع.

الفلسطينيون في قطاع غزة 

دفع الفلسطينيين إلى مصر

وأوضح خليل الحية، أن الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته اليوم من رفح جنوب قطاع غزة حتى بيت حانون شمال القطاع، حيث لم تسلم أي منطقة من القصف والتدمير، مؤكدًا أن هدف الاحتلال الأول في قطاع غزة يتمثل في القتل والدمار وتهجير مواطني القطاع إلى خارج أراضيهم، حيث أن المرحلة المقبلة للعدوان هو الدفع بجزء من الشعب الفلسطيني نحو الدولة المصرية.

إسرائيل

وأكد أن تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية، تتلون فيظن المجتمعات، أن الموقف اختلف وهم في الواقع يحمون إسرائيل ويدفعونها للعدوان.

تم نسخ الرابط