الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يلتقي العديد من رؤساء الدول بالدورة 28 لمؤتمر المناخ

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في مؤتمر المناخ

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بعدد من رؤساء الدول، حيث التقي بالرئيس الليتواني جيتاناس ناوسيدا، والرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، وذلك على هامش انعقاد الدورة 28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي.

لقاء الرئيس السيسي و الرئيس الليتواني

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، بأن اللقاء بين الرئيس السيسي والرئيس الليتواني، شهد التأكيد على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين الطرفين، مع استمرار التنسيق بينهم في القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الطرفان ملفات التعاون الثنائي، فرحب الرئيس السيسي بنشاط الشركات الليتوانية في مصر، وتطلع لتكثيف وتعزيز التعاون بمختلف المجالات.

الهجرة غير الشرعية والإرهاب

وتطرق اللقاء، إلى مناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتحديات التي تواجه الدول الأفريقية والأوروبية، مثل الهجرة غير الشرعية والإرهاب، والتي تقضي بأهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين للوصول لحلول فعالة لتلك المشكلات من خلال رؤية مشتركة، وكذلك تم مناقشة مستجدات الأوضاع في غزة، والأزمة الروسية الأوكرانية والتداعيات السلبية على الاقتصاد العالمي.

لقاء الرئيس السيسي و الرئيس الأرميني

كما التقى الرئيس السيسي بالرئيس الأرميني، على هامش انعقاد الدورة 28 لمؤتمر المناخ في دبي، حيث أكد الرئيسين على خصوصية العلاقات الثنائية المصرية الأرمينية التاريخية، على المستوى الرسمي والشعبي.

 وتم التوافق على ضرورة دفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، خصوصا على الصعيد الثقافي والسياحي والاقتصادي والتجاري والأمني، كما ناقش الطرفان تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في الشرق الأوسط وجنوب القوقاز.

تم نسخ الرابط