الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش تطورات الأوضاع في غزة مع الجانب الأمريكي

الرئيس السيسي ونائبة
الرئيس السيسي ونائبة الرئيس الأمريكي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بنائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على هامش الدورة 28 من مؤتمر المناخ في دبي، فضلا عن استقباله لرئيسة تنزانيا سامية حسن، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

الرئيس السيسي ونائبة الرئيس الأمريكي

نقلت نائبة الرئيس الأمريكي، تحية الرئيس جو بايدن للرئيس السيسي، ومن جانبه قدم الرئيس السيسي التحية لبايدن، وأكد الطرفان على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، للحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، حيث أعرب الطرفان عن تطلعهم للتنسيق المتبادل بين البلدين في الفترة المقبلة لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات، ومناقشة الملفات الأمنية والسياسية ذات الاهتمام المشترك.

تطورات الأوضاع في غزة

وناقش الرئيس السيسي ونائبة الرئيس الأمريكي، تطورات الأوضاع في غزة، وعرضت النائية الموقف الأمريكي تجاه تلك القضية، مع تقديم الشكر لمصر لدورها العظيم في تطبيق الهدنة في غزة وتبادل المحتجزين، بالإضافة لدورها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، واتفق الطرفان على ضرورة عدم اتساع رقعة النزاع، وحماية المدنيين ورفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.

الأوضاع الإنسانية في غزة

وأشار الرئيس السيسي، إلى تردي الأوضاع الإنسانية في غزة، وطالب المجتمع الدولي بالتحرك فورا لإغاثة أهالي غزة وتخفيف معاناتهم، وشدد الرئيس السيسي على ضرورة العودة إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، مع تأكيده على رفض مصر سياسة العقاب الجماعي الذي يخالف جميع القوانين الدولية والإنسانية.

تسوية القضية الفلسطينية

وفي اللقاء، أكد الرئيس السيسي على ثبات موقف مصر بشأن تسوية القضية الفلسطينية تسوية عادلة تضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

تم نسخ الرابط