الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخر أيام التصويت بالخارج.. "الوطنية للانتخابات" تنفي إعلان السفارات لنتائج الاقتراع

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

تزامنا مع قرب انتهاء اليوم الأخير للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج، نفت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، الشائعات التي تم تداولها بشأن إعلان الحصر العددي أو نتيجة الانتخابات بالخارج من قبل السفارات، حيث أكدت الهيئة أنها الجهة الوحيدة المعنية والمسؤولة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات بالخارج والداخل أيضا.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن فرز الأصوات للمصريين بالخارج يتم داخل اللجان الانتخابية ولا يتم الإعلان عن أي نتائج أو أرقام عن التصويت، وأهابت الهيئة المواطنين بعدم تناول أي أخبار تخص الهيئة إلا بعد الرجوع إليها.

الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج

ويحل اليوم، اليوم الثالث للانتخابات بالخارج، حيث بدأت منذ يومين يوم الجمعة والسبت، واليوم الأحد يكون أخر يوم في الانتخابات بالخارج، حيث انتهى تصويت المصريين المقيمين بالخارج في نيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية والصين وإندونيسيا وأستراليا وسنغافورة وماليزيا وتايلاند وتايوان وهونج كونج والهند.

شكر السفراء المصريين

أعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم الأحد، عن شكره للسفراء المصريين، على دورهم في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث يسعون إلى تذليل جميع العقبات أمام العملية الانتخابية للمصريين المقيمين بالخارج.

الانتخابات الرئاسية 2024

وقال أحمد بنداري، خلال لقاءه مع السفراء المصريين، عبر فيديو كونفرانس: «شكرا لكم جميعًا، إحنا مع حضراتكم على مدار الساعة وحتى انتهاء عملية التصويت وبداية عملية الفرز».

عملية فرز الأصوات

وأوضح «بنداري»، أن عملية فرز الأصوات، تتم من خلال السفراء المصريين، حيث توضع الأوراق في ظرف محكم يتم إرساله لوزارة الخارجية ثم يرسل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن البيانات لن يتم الإعلان عنها حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية في مصر، وذلك لأن المنوط بإعلانها هو رئيس الهيئة.

تم نسخ الرابط