الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفاع المدني بغزة: "طالبنا الأمم المتحدة بتزويدنا بالوقود خلال الهدنة ولا مجيب"

أخبار غزة
أخبار غزة

كشف الدفاع المدني في غزة، اليوم الإثنين، أنهم طالبوا الأمم المتحدة، والصليب الأحمر، بتزويد قطاع غزة بالوقود خلال الهدنة الإنسانية، ولكن لم يتم الاستجابة لهم.

غزة اليوم

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضاف الدفاع المدني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفتهم في حي التفاح، أمس الأحد، مؤكدًا أن مركبات جهازهم في شمال غزة، قد أصبحت خارج الخدمة، بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

الاحتلال الاسرائيلي 

من جانبه، أعلن مدير مرفق إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أحمد جبريل، اليوم الاثنين، استهداف سيارتي إسعاف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء نقلهم للمصابين الفلسطينيين في منطقة الفالوجا.

مستشفيات قطاع غزة 

قصف سيارات الإسعاف

وأوضح أحمد جبريل، أن عربات الإسعاف ليس لديها الوقود اللازم تشغيلها، من أجل نقل المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سيارات الإسعاف جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إعاقة وصولها إلى الجرحى والمرضى.

غزة

كما أشار «جبريل»، إلى أن مستشفيات شمال قطاع غزة ممتلئة بالمصابين والمرضى الفلسطينيين، إثر قصف العدوان الإسرائيلي.

قصف غزة

قصف مستشفيات قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، تعمد الاحتلال الإسرائيلي لقصف مستشفيات قطاع غزة، لإخراجها عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع الطواقم الطبية والمصابين والنازحين بمستشفيات قطاع غزة والشمال في دائرة الموت.

تم نسخ الرابط