الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب عاصفة ثلجية.. انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا إلى 56 درجة تحت الصفر

انخفاض درجة الحرارة
انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا الى 56 درجة تحت الصفر

انخفضت درجات الحرارة في أجزاء من سيبيريا إلى 56 درجة مئوية تحت الصفر، و69 درجة فهرنهايت تحت الصفر، اليوم الاثنين، بينما غطت العواصف الثلجية موسكو بمعدل ثلوج قياسي، وتعطلت الرحلات الجوية مع اجتياح الطقس الشتوي لروسيا.  

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

وفي جمهورية ساخا، الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وموطن مدينة ياكوتسك، إحدى أبرد مدن العالم، انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 50 درجة مئوية تحت الصفر، وفقا لمحطات الأرصاد الجوية بالمنطقة. 

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

وفي أويمياكون، وهي منطقة في ساخا، تم تسجيل درجة الحرارة عند 56 درجة مئوية تحت الصفر مساء الاثنين. 

انخفاض الحرارة بشكل سريع 

وقال خبراء الأرصاد الجوية الروس إن درجة الحرارة ستشعر بأكثر من 60 درجة مئوية تحت الصفر في أويمياكون نظراً لشدة الرياح والرطوبة، مع توقعات إن درجات الحرارة ستنخفض أكثر بين عشية وضحاها. 

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الروسية: "في الجزء الأوروبي من روسيا، في مناطق الأورال وسيبيريا، من المتوقع أن يزداد الصقيع في الأسبوع الأول من ديسمبر." 

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

تقع كل منطقة ساخا تقريبا في منطقة التربة الصقيعية، وفي عاصمة المنطقة، ياكوتسك، التي تقع على بعد حوالي 5000 كيلومتر شرق موسكو، كانت درجة الحرارة تتراوح بين 44 درجة مئوية تحت الصفر إلى 47 درجة مئوية تحت الصفر.

ظهور علامات الذوبان

وأصبحت درجات الحرارة التي تقل عن 50 درجة مئوية تحت الصفر أقل شيوعا في السنوات الأخيرة بسبب تغير المناخ، حيث تظهر التربة الصقيعية علامات متزايدة على الذوبان.

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

وفي العاصمة الروسية، تساقطت بعض أكبر تساقطات الثلوج على الإطلاق في الثالث من ديسمبر الماضي، مما أدى إلى تغطية مساحات واسعة من موسكو بطبقات من الثلوج بلغ سمكها أكثر من 35 سم في يوم واحد فقط. 

تأجيل الرحلات الجوية

وتأخرت الرحلات الجوية في بعض مطارات موسكو بسبب الصقيع وتساقط الثلوج.

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في موسكو والمنطقة المحيطة بالعاصمة إلى حوالي 20 درجة مئوية تحت الصفر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

انخفاض درجة الحرارة في سيبيريا

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في جبال الأورال إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر هذا الأسبوع.

تم نسخ الرابط