الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوتيريش: الأمم المتحدة ملتزمة بتوصيل المساعدات إلى غزة

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

أعرب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عن قلقه من أن تهجير الفلسطينيين من غزة قد تكون مدمرة للمنطقة بأسرها، وذلك أثناء جلسة مجلس الأمن المنعقدة، اليوم الجمعة.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن أكثر من 130 من زملائه، قُتلوا أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا أن تلك أكبر نسبة خسارة بالأرواح في المنظمات الأممية.

غزة اليوم 

المساعدات الإنسانية إلى غزة

كما دعى أنطونيو جوتيريش إلى مضاعفة أعداد المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة الموجهة إلى قطاع غزة، معربًا عن قلقه جراء الانهيار الكامل للدعم الإنساني في قطاع غزة، قائلًا: «الأمر ستكون له عواقب وخيمة».

الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة

وفي هذا السياق، شدد جوتيريش أن الأمم المتحدة ملتزمة باستمرار عملية تدفق المساعدات الإغاثية العاجلة إلى قطاع غزة، موضحًا أنه يوجد حوالي 97% من الأسر متواجدين في شمال قطاع غزة، ولا يجدون المواد الغذائية الكافية.

قصف غزة 

المجازر الإسرائيلية في غزة

وتابع أن مستشفيات قطاع غزة تتعرض للقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والقليل منها تعمل بالإمكانيات المتوفرة، مضيفًا أنه يوجد 85% من سكان غزة، قد اضطروا إلى مغادرة بيوتهم من القصف الإسرائيلي على غزة.

غزة اليوم 

وفي سياق متصل، قال أنطونيو أن قوانين الحرب تدعوا إلى الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن بتجنب الكارثة الإنسانية، فضلًا على ضرورة وقف إطلاق النار الإنساني في قطاع غزة. 

تم نسخ الرابط