الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوطنية للانتخابات" تحدد محاذير أثناء التصويت في الاستحقاق الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2023

بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية، حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدة محاذير يجب تجنبها أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية، ويرصد “بالمصري” المحاذير المحددة في السطور المقبلة.

الانتخابات الرئاسية

حذرت الهيئة الوطنية للانتخابات من تصوير بطاقة الاقتراع بعد التصويت في الانتخابات، أو الخروج بها، مشددة على رؤساء اللجان بمنع المواطنين من تصوير بطاقة الاقتراع بالهاتف المحمول.

الانتخابات الرئاسية 

تحذيرات أثناء عملية الانتخابات الرئاسية

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن تصوير الناخبين لبطاقات الاقتراع، دليلًا على قد يكون انتخب بسبب وعد أو وعيد أو تهديد، لذا أمرت رؤساء اللجان الفرعية بملاحظة تلك العمليات ومنعها، بالإضافة إلى عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بعمل تلك الواقعة.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأضافت أنه يجب على رؤساء اللجان أن تلاحظ عملية وضع الناخب لورقة الاقتراع بالصندوق، وأيضًا عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بالخروج بورقة الاقتراع.

تحذيرات أثناء الانتخاب الرئاسي 

الصمت الانتخابي

تجدر الإشارة إلى أن فترة الصمت الانتخابي قد بدأت، قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر الحالي، والتي سوف تستمر لمدة 3 أيام متتالية.

فترة الصمت الانتخابي

حيث في تلك الفترة، يحظر على المرشحين القيام بالدعاية الانتخابية، قبل موعد التصويت، يومي الجمعة والسبت، لعدم التأثير على المرشحين، مضيفة أنه لا ينبغي على أي مرشح بعمل الدعاية أو الترويج لهم.

محظورات أثناء الصمت الانتخابي

كما يحظر على جميع القوائم المستقلة والأحزاب، القيام بأي نشاط بداخل حملتهم الانتخابية، كما أنه لا يجب على المرشحين، القيام باي فعل بهدف الترويج، أو الدعاية، أو كسب ود المواطنين.

تم نسخ الرابط