الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالرقم القومي.. اعرف لجنتك في الانتخابات الرئاسية

طريقة الاستعلام عن
طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

يبحث الشعب المصري عن كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، لإجراء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، ليتصدر محرك جوجل عمليات البحث عن طريقة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، وهو ما يرصده لكم موقع بالمصري في السطور المقبلة.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية

حيث أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، طريقة استعلام الناخبين عن لجنتهم الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، عن طريق الرقم القومي للمواطن، بهدف التيسير على الشعب المصري، وإجراء عملية التصويت بكل سهولة ويسر.

الانتخابات الرئاسية 

رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين، إمكانية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية إلكترونيًا، وذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية من هنا 

قاعدة البيانات للناخبين

كما أطلقت الوطنية للانتخابات قاعدة البيانات التي تخص مراكز الاقتراع، والتي سيصوت فيها المواطنون، المقيد أسماؤهم في قاعدة البيانات للناخبين، حيث تشتمل قاعدة البيانات على جميع عناوين وأسماء مقار المدارس، التي تحتوي على مراكز الاقتراع في كافة أنحاء الجمهورية.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية 

الانتخابات الرئاسية

وفي ضوء اهتمام الهيئة الوطنية للانتخابات بالتيسير على الناخبين، وتسهيل عملية الانتخابات الرئاسية، فقد أتاحت للمواطنين إمكانية تغيير مركز الاقتراع الذي سيصوت فيه الناخب في الانتخابات الرئاسية، ولكن على شرط أن يكون بداخل نطاق مقره الانتخابي.

محظورات أثناء الانتخابات الرئاسية 

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدة محاذير يجب تجنبها أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية، ويرصد “بالمصري” المحاذير المحددة في السطور المقبلة.

الاستحقاق الرئاسي

حيث حذرت الهيئة الوطنية للانتخابات من تصوير بطاقة الاقتراع بعد التصويت في الانتخابات، أو الخروج بها، مشددة على رؤساء اللجان بمنع المواطنين من تصوير بطاقة الاقتراع بالهاتف المحمول.

الانتخابات الرئاسية 

تحذيرات أثناء عملية الانتخابات الرئاسية

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن تصوير الناخبين لبطاقات الاقتراع، دليلًا على قد يكون انتخب بسبب وعد أو وعيد أو تهديد، لذا أمرت رؤساء اللجان الفرعية بملاحظة تلك العمليات ومنعها، بالإضافة إلى عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بعمل تلك الواقعة.

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وفي سياق متصل، أضافت أنه يجب على رؤساء اللجان أن تلاحظ عملية وضع الناخب لورقة الاقتراع بالصندوق، وأيضًا عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بالخروج بورقة الاقتراع.

تم نسخ الرابط