الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لوقف الحرب في غزة.. دعوات لإضراب شامل حول العالم

إضراب شامل حول العالم
إضراب شامل حول العالم لوقف الحرب في غزة

تتضامن معظم شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث انطلقت تغريدات جمة على مواقع التواصل الاجتماعي، لإضراب شامل في كافة أنحاء العالم غدًا الإثنين، وذلك في محاولة التصدي للعدوان الإسرائيلي.

إضراب لوقف الحرب في غزة 

دعوات لوقف الحرب في غزة

وشن نشطاء السوشيال ميديا دعوات كثيرة، لإجبار الحكومات على اتخاذ خطوات جادة للحيلولة دون المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ومنع جرائم الإبادة الجماعية المستمرة ضد شعب فلسطين، منذ شهرين أو أكثر إذ أن شل دائرة الحياة والعجلة الاقتصادية من خلال المشاركة العالمية في حملة الإضراب، قد يساهم في جعل جميع شعوب العالم تتأثر بما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرضون له من القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

إضراب شامل حول العالم

حيث تفاعل جمع غفير من الناشطين والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، مع دعوة الإضراب الشامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل.

إضراب شامل حول العالم 

تضامن المواطنون مع غزة

وشاركت أحد الناشطات على السوشيال ميديا في حركة الإضراب الشامل حول العالم بتغريدة لها عبر موقع X، قائلة : بدأنا حملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم غدًا، فلا بد من شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول، حتى يشعر الجميع أنه متأثر بشكل مباشر إثر العدوان على غزة، وبالتالي يتم الضغط لوقف الحرب، ابدأوا بعمل اتصالاتكم اليوم وحشدكم ونشركم كل من موقعه.. الإضراب يجب أن يشمل قطاع المواصلات والطيران والتجارة والبنوك والموانئ وحتى المدارس والجامعات.. أي خسارة شخصية نتكبدها لا تساوي شيء أمام المذابح التي تحدث بحق أهالي غزة".

رسائل تضامنية مع سكان غزة

بينما قال أحد آخر : " إلى كل الأحرار في العالم، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف، وتسبب في تدمير كل مظاهر الحياة، ندعو كل إنسان في العالم إلى المشاركة في إضراب شامل يوم الإثنين 11 ديسمبر تضامنًا مع غزة".

غزة 

دعوات لإضراب شامل حول العالم

فيما أشارت ناشطة أخرى : "نحن بحاجة إلى إضراب عالمي.. سيترك الجميع العمل حتى يتم وقف إطلاق النار.. ذلك الأمر سوف يؤثر على جيبوهم".

جلسة مجلس الأمن

تجدر الإشارة إلى أن دعوة الإضراب الشامل حول العالم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، جاءت بعد فشل مجلس الأمن في وقف الحرب في غزة، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد القرار.

تم نسخ الرابط