الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو يثمن موقف أمريكا بمجلس الأمن ويؤكد استمرار الحرب على غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، في تصريحات له، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، مؤكدًا: «الاحتلال الإسرائيلي سيواصل حربه على قطاع غزة حتى يقضي نهائيًا على حركة حماس ويحقق أهداف الكيان الصهيوني».

واستطرد بنيامين نتنياهو حديثه: «ينبغي على الدول الأخرى أن تفهم أنه من المستحيل التوازن بين دعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة ودعم القضاء على حركة حماس».

 

مجلس الأمن 

 

استخدام حق الفيتو

وفي سياق متصل، علقت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، في تصريحات لها، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو، ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن؛ يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: «كان هذا الأمر خيبة أمل واضحة».

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وقال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، اليوم السبت، إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

 

اجتماع مجلس الأمن 

 

جرائم الحرب الإسرائيلية

وأوضح محمد الشلالدة، في تصريحات له اليوم، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو في مجلس الأمن، يجعلها شريكة في جرائم الحرب التي يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

اجتماع مجلس الأمن

وأعلن مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، عقد جلسة طارئة؛ من أجل التصويت على إحاطة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الساعية لوقف إطلاق النار بشكل تام في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

بيع قذائف الدبابات

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أعلنت موافقتها على بيع قذائف دبابات عيار 120 ملم، لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسعر يصل لنحو 106 ملايين دولار، وذلك وفقًا لما أعلنه البنتاجون.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط