الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشلالدة: استخدام أمريكا "الفيتو" بمجلس الأمن يجعلها شريكة الاحتلال في جرائمه

وزير العدل الفلسطيني
وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة

قال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، اليوم السبت، إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

جرائم الحرب الإسرائيلية

وأوضح محمد الشلالدة، في تصريحات له اليوم، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، الفيتو في مجلس الأمن، يجعلها شريكة في جرائم الحرب التي يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن «الشلالدة»، في وقت سابق، شدد على مجلس الأمن بضرورة حماية الشعب الفلسطيني الأعزل ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، مضيفًا: «نزود المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بجميع البلاغات المتعلقة بانتهاكات العدوان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين أولًا بأول».

المحكمة الجنائية الدولية

وفي سياق متصل، أعلن وزير العدل الفلسطيني، في وقت سابق، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم عدة بلاغات إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية؛ لكي يتمكنوا من فتح تحقيق حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد حقوق أهالي قطاع غزة.

وأوضح «الشلالدة»: «أنه هناك قانون ثبت أن إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لذا يجب على المحاكم الدولية معاقبة قوات الاحتلال وتقديم تعويضات للشعب الفلسطيني».

جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

انتهاك القوانين الدولية

وأكد محمد الشلالدة، أن قصف مستشفيات قطاع غزة والمرافق المدنية، يعد انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية، وفي مقدمتها قانوني الدولي والدولي الإنساني، مضيفًا: «العدوان الإسرائيلي يرتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين في غزة دون محاسبة أو مساءلة قانونية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط