الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل ابن شقيقة عضو مجلس الحرب الإسرائيلي في معارك بغزة

عدد القتلى الإسرائيليين
عدد القتلى الإسرائيليين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ابن شقيقة رئيس الأركان السابق وعضو مجلس الحرب غادي إيزنكوت ضمن القتلى من الجنود الإسرائيليين، وذلك عقب مقتل نجله، يوم الخميس الماضي.

عدد القتلى الإسرائيليين 

عدد القتلى الإسرائيليين

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين لنحو 102 قتيلًا، منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة، مؤكدًا مقتل 5 جنود إسرائيليين في معارك قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة جندي بجروح بالغة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على معسكر متات بالجليل الأعلى.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 17700 شهيدًا، وإصابة 48780 آخرين، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث ترتكب قوات الاحتلال مجازر إنسانية شنيعة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفقًا لآخر إحصائية.

 

عدد القتلى الإسرائيليين 

المحكمة الجنائية الدولية

تجدر الإشارة، إلى أن وزير العدل الفلسطيني، في وقت سابق، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أعلن تقديم عدة بلاغات إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية؛ لكي يتمكنوا من فتح تحقيق حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد حقوق أهالي قطاع غزة.

وأوضح «الشلالدة»: «أنه هناك قانون ثبت أن إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لذا يجب على المحاكم الدولية معاقبة قوات الاحتلال وتقديم تعويضات للشعب الفلسطيني».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط