الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء لـ17700 وإصابة 48780 آخرين

ارتفاع حصيلة الشهداء
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 17700 شهيدًا، وإصابة 48780 آخرين، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث ترتكب قوات الاحتلال مجازر إنسانية شنيعة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفقًا لآخر إحصائية.

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

 

نزوح 85% من الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أمس الجمعة، في تصريحات لها، ضرورة إنهاء القتال في قطاع غزة؛ لتجنب تدمير القطاع، موضحة أن هناك أكثر من 85% من أهالي قطاع غزة نزحوا داخليًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر.

إخلاء ملاجئ خان يونس

وقالت وكالة "الأونروا": «133 من موظفينا قتلوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرتها على إخلاء 4 ملاجئ في خان يونس.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 


احتياجات قطاع غزة

ويُجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يوم الأحد الماضي، أكدت أن الاحتياجات في قطاع غزة أصبحت هائلة خاصًة مع بدء فصل الشتاء، والذي يتطلب توفير أغطية وملابس بكميات كبيرة، في ظل هدم المنازل بالقطاع ولجوء النازحين الفلسطينيين إلى العيش بالمخيمات.

نقطة في بحر الاحتياجات

وأوضحت "الأونروا"، أن الأمراض انتشرت في قطاع غزة لنحو 4 أضعاف ما كانت عليه، كما أن الجلدية منها زادت بنسبة 3 أضعاف، مشيرة إلى أن ما يدخل من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة يمثل نقطة في بحر احتياجاته سواء قبل الهدنة الإنسانية أو بعدها.

تكدس المساعدات الإنسانية

وأكدت وكالة الأونروا، أن الوقود لا يقل أهمية عن المستلزمات الطبية والأدوية، موضحة أن النظام المدني على وشك الانهيار والمساعدات الإنسانية والإغاثية تتكدس على الجانب المصري من معبر رفح، حيث أن المعبر طاقته الاستيعابية لا تتجاوز 130 شاحنة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط