الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوتين يحضر مراسم رفع العلم الروسي على غواصتين نوويتين

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراسم نقلها التلفزيون اليوم الاثنين لرفع العلم لغواصتين نوويتين قال إنهما جزء من مسعى استراتيجي لإبراز القوة البحرية الروسية وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

مراسم رفع العلم على الغواصة النووية

وسافر بوتين إلى مدينة سيفيرودفينسك الشمالية لمشاهدة السفينتين كراسنويارسك والإمبراطور ألكسندر الثالث في ساحة سيفماش لبناء السفن.

السفينة النووية الروسية

السفن النووية الروسية

وقال بوتين إن السفينتين اللتين تعملان بالطاقة النووية ستبدأن الخدمة قريبا في المحيط الهادئ مؤكدا أنهما جزء من سلسلتين منفصلتين من الغواصات التي طرحتها روسيا.

وتابع: سنعزز كميا الاستعداد القتالي للبحرية الروسية وقوتنا البحرية في القطب الشمالي والشرق الأقصى والبحر الأسود وبحر البلطيق وبحر قزوين.

ويعد الإمبراطور ألكسندر الثالث جزءًا من فئة بوري (رياح القطب الشمالي) الروسية الجديدة من الغواصات النووية، وهو أول جيل جديد تطلقه روسيا منذ الحرب الباردة.

وقالت وزارة الدفاع الشهر الماضي إن السفينة اختبرت بنجاح صاروخاً باليستياً عابراً للقارات قادراً على حمل رؤوس نووية.

وتنتمي كراسنويارسك إلى فئة ياسين (آش تري) من الغواصات متعددة الأغراض المجهزة بصواريخ طويلة المدى وعالية الدقة قال بوتين إنها قادرة على ضرب أهداف بحرية وبرية.

 وتحدث بوتين الذي أعلن يوم الجمعة الماضي أنه سيسعى لفترة رئاسية أخرى في الانتخابات المقررة في مارس مراراً وتكراراً عن إمكانات الجيل الجديد من الأسلحة الروسية، وخاصة أنظمتها النووية، وقيمتها كرادع للغرب.

ويقول محللون أمنيون إن الأسلحة النووية اكتسبت أهمية أكبر في تفكيره وخطابه منذ بداية الصراع في أوكرانيا إذ تخوض قواته التقليدية حرب استنزاف طاحنة دون نهاية في الأفق.

إقرأ أيضا: بوتين يعلن ترشحه لفترة رئاسية أخرى في روسيا 

تم نسخ الرابط