الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء العمل في بناء أول محطة لشحن السيارات الكهربائية بولاية أوهايو

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أعلن البيت  الأبيض، اليوم الأثنين، عن بدء العمل في أول محطة لشحن السيارات الكهربائية بولاية أوهايو بتمويل من برنامج الحكومة الأمريكية بقيمة7.5 مليار دولار.

محطات شحن السيارات الكهربائية 

وقال صانعو السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية إن تعزيز محطات شحن السيارات الكهربائية بشكل كبير أمر بالغ الأهمية لنشر السيارات الكهربائية على نطاق واسع.

هدف البيت الأبيض من إطلاق محطات شحن السيارات

يستهدف البيت الأبيض من المشروع تنمية شبكة أجهزة الشحن على مستوى البلاد إلى 500000، بما في ذلك أجهزة الشحن عالية السرعة - بما لا يزيد عن 50 ميلاً (80 كم) - على الطرق السريعة والطرق السريعة الأكثر ازدحامًا في البلادويأتي التمويل من قانون البنية التحتية لعام 2021 الذي تبلغ قيمته تريليون دولار.

وفي ذات السياق قالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جنيفر جرانهولم، إن افتتاح المحطة الأولى يعد خطوة رئيسية نحو إنشاء نظام نقل مكهرب مناسب وبأسعار معقولة وموثوق به.

وقال البيت الأبيض إنه حتى ديسمبر تمتلك الولايات المتحدة أكثر من 165 ألف منفذ شحن عام، ومنذ بداية إدارة بايدن زاد عدد منافذ الشحن السريع المتاحة للجمهور بأكثر من 70%.

وحدد بايدن في عام 2021 هدفًا بدعم من شركات صناعة السيارات، وهو أن تكون 50٪ من المركبات الجديدة بحلول عام 2030 عبارة عن سيارات كهربائية أو هجينة.

وقال البيت الأبيض إن ولاية أوهايو افتتحت أول محطة شحن لها بالقرب من كولومبوس، في حين بدأت ولايات فيرمونت وبنسلفانيا وماين أعمال البناء في محطات جديدة.

وطورت جميع الولايات الخمسين خططًا لبناء البنية التحتية للمركبات الكهربائية وبدأت العديد من الولايات في إصدار مقترحات أو منح عقود للتركيب.

والجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي صوت مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون على منع إدارة بايدن من المضي قدمًا في اللوائح الصارمة لانبعاثات المركبات التي من شأنها أن تؤدي إلى أن تصبح 67٪ من المركبات الجديدة كهربائية بحلول عام 2032، وهي الخطوة التي أثارت تهديدًا باستخدام حق النقض من البيت الأبيض.

إقرأ أيضا: واشنطن تفرض قيودا على صناعة السيارات الكهربائية الصينية 

تم نسخ الرابط