الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على أنواع شواحن السيارات الكهربائية في مصر

طرق شحن السيارات
طرق شحن السيارات الكهربائية

انتشرت مؤخرا السيارات الكهربائية داخل السوق المصرى بشكل ملحوظ ، بعد تأكد فئات وشريحة من المواطنين بفكرة السيارات الكهربائية ، بعد أن قامت الدولة المصرية بتشجيع هذه السيارات على الانتشار.


من أهم العناصر الواجب الاهتمام بها عند الاتجاه نحو السيارات الكهربائية هي عملية الشحن، إذ يؤثر ذلك مباشرةً على تجربة امتلاك السيارة ومدى عمليتها وإمكانية الاعتماد عليها
ويستعرض موقع بالمصري لمتابعيه  طرق شحن السيارات الكهربائية.

شحن السيارات الكهربائية

هناك مجموعة متنوعة من الشواحن، بعضها يمكن استخدامه في المنزل والآخر يتوفر في الأماكن العامة والمحطات المخصصة، ومع التوجه الحكومي نحو تخفيض الانبعاثات وتشجيع السيارات الكهربائية، تعدد محطات الشحن خلال الفترة الأخيرة، يتخطى 120 محطة في مناطق مختلفة من الجمهورية، إلى جانب طرح عدة منتجات للاستخدام الشخصي.

ويستعرض موقع بالمصري لمتابعيه في التقرير التالي طرق شحن السيارات الكهربائية.

طرق شحن السيارة الكهربائية

 

النوع الاول AC

وهو الشحن المنزلي يعد الشاحن التقليدي العامل بالتيار المنزلي الترددي AC، يأتي عادةً مع السيارة بشكل قياسي ولأن هذه الطريقة تتطلب تحويل التيار من الترددي إلى المباشر DC قد يستغرق ملأ البطارية ساعات طويلة حسب سعتها، ويعتبر هذا النوع الأبسط والأقل كفاءة.

الشحن المنزلي للسيارات الكهربائية


النوع الثاني AC2


يعتمد النوع من الشواحن الكهربائية للسيارات على محول كهربائي لزيادة القدرة الكهربائية لشحن البطارية، ويعد هذا النوع هو الأكثر استخداماً حول العالم، حيث يمكن استخدام الشاحن من النوع الثاني في محطات شحن السيارات الكهربائية والمراكز التجارية وغيرها من الأماكن العامة.

ويتميز هذا النوع من الشواحن الكهربائية بإمكانية الحصول عليه في المنزل، وتستغرق فترة شحن السيارة الكهربائية بالكامل فترة من 5 إلى 10 ساعات تختلف على حسب سعة البطارية بالسيارة.

شحن السيارات الكهربائية

النوع الثالث DC


تعتمد الشواحن من المستوى الثالث على التيار الكهربائي المستمر، حيث تتفوق هذه الشواحن على الأنواع السابقة  بالسرعة الفائقة لشحن السيارة.

السيارات الكهربائية

يوفر الشاحن السريع المتواجد في محطات الوقود والمراكز التجارية القدرة على شحن بطارية السيارة من 20% إلى 80% في وقت يتراوح 30 دقيقة و 40 دقيقة  على حسب سعة البطارية بالسيارة،  لذا يعد هذا الخيار الأفضل لملاك السيارات الكهربائية.

تم نسخ الرابط