الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هولندا وكوريا الجنوبية تتفقان على التعاون في مجال الطاقة النووية

رئيس الوزراء الهولندي
رئيس الوزراء الهولندي والرئيس الكوري الجنوبي

اتفقت كوريا الجنوبية وهولندا على توسيع التعاون في مجال توليد الطاقة النووية، في إطار الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الكوري يون سوك يول، حسبما ذكرت وزارة الطاقة اليوم الأربعاء، مضيفة أن كوريا ستشارك رسميا في عطاءات بناء محطات الطاقة النووية الجديدة التي تهدف الدولة الأوروبية إلى إنشائها وتشغيلها بحلول عام 2035 وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

كما وقع البلدان على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في سلسلة التوريد استجابة لإعادة هيكلة شبكات التوزيع في الصناعات المتقدمة مثل أشباه الموصلات.

وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية 

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أنها وقعت مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة النووية مع وزارة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ الهولندية.

ووقعت شركة كوريا للطاقة المائية والنووية (KHNP) عقدًا مع وزارة الشؤون الاقتصادية وسياسة المناخ الهولندية بشأن دراسة جدوى فنية لبناء محطات جديدة للطاقة النووية. 

محطات جديدة للطاقة النووية

وأعربت KHNP عن عزمها الانضمام إلى العطاءات لبناء محطات جديدة للطاقة النووية في هولندا.

وفي ذات السياق قالت وزارة الطاقة الكورية إن هولندا تشغل محطة واحدة للطاقة النووية وتسعى لبناء محطتين جديدتين للطاقة النووية بهدف التشغيل التجاري بحلول عام 2035".

وتابعت الوزارة: لقد اتفقنا مع الجانب الهولندي على التعاون في الدورة الكاملة لقطاع الطاقة النووية، بما في ذلك بناء وتشغيل محطات الطاقة النووية، وتوريد المعدات، وتطوير التكنولوجيا مثل المفاعلات المعيارية الصغيرة، والتعليم والتدريب، والوقود والسلامة، وإنشاء مؤسسة مشتركة. لجنة التشغيل بين الحكومتين لبناء شراكة متبادلة المنفعة."

واتفق البلدان على إنشاء هيئة حوار سنوية لمناقشة سلاسل التوريد للعناصر الرئيسية، ومناقشة حالات الاستجابة للأزمات وجمع المعلومات وتقييم المخاطر. واتفق البلدان أيضًا على التبادل السريع للمعلومات حول العلامات التحذيرية من اضطرابات سلاسل التوريد.

اقرأ أيضا: اتفاق أوروبي على تصنيف الوقود النووي لقائمة التكنولوجيات الاستراتيجية “الصفرية”

 

تم نسخ الرابط